عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تمثال يثير ذعر المواطنين في العاشر من رمضان..رئيس جهاز المدينة يوضح..فيديو

تحيا مصر

علق رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان،  المهندس أحمد عمران، على استياء المواطنين من تمثال سيدة العاشر من رمضان، هذا التمثال مصمم من قبل الفنان الراحل التشكيلي حسن حشمت، وكان متواجد في السابق في ميدان الجلاء.

تحيا مصر 

تمثال سيدة العاشر من رمضان

وقال عمران في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن وزيرة الثقافة وافقت على نقل التمثال لميدان العاشر من رمضان.

تطوير الميدان

وأضاف رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، أن البعض تسرع في الحكم على التمثال خاصة أن التمثال وضع أمس، قائلاً: لم نستكمل أعمال تطوير الميدان، والناس استعجلت في الحكم عليه، والحديث عن نقل التمثال من مكانه أمر غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، أن التمثال حاصل على موافقة وزيرة الثقافة ويعتبر إضافة للمدينة.

التمثال الميداني

وجدير بالذكر أنه رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، أصد  بيانا جاء فيه: إنه نظرا لما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التمثال القائم بميدان مدخل مدينة العاشر من رمضان رقم (۳) تقدمت وزارة الثقافة بطلب لنقل التمثال الميداني (الجلاء ) من أعمال الفنان التشكيلي الراحل حسن حشمت ليكون العمل الفني الرئيسي بالميدان القائم امام شركة ( ب للملابس الجاهزة) بمدينة العاشر من رمضان علما بأن هذا التمثال كان معروضا بميدان الجلاء .

وذلك بناء علي طلب السيدة "ماري لويس بشارة" - نائب رئيس مجلس ادارة شركة "ا للازياء" وعلي نفقتها كما يجدر الإشارة إلي أن أعمال التطوير للميدان مازالت في بدايتها لم يتم الانتهاء منها حتي يتم الحكم عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي