عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل موقعة دوري الأبطال.. ماذا قدم محمد صلاح في 6 مواجهات أمام ريال مدريد؟

تحيا مصر

ينتظر النجم المصري محمد صلاح، مواجهة من العيار الثقيل، سيخوضها ضد فريق ريال مدريد، مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة ريال مدريد وليفربول

المباراة المنتظرة بين الفريقين، ستنطلق صافرتها في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء الموافق 21 من فبراير الجاري، على ملعب "أنفيلد" معقل فريق الريدز.

ويُمني جمهور ليفربول، بأن يحالف الحظ فريقهم بتحقيق الفوز بنتيجة مطمئنة أمام فريق الريال، والعبور للدور المقبل من البطولة، التي يعولوا عليها كثيرًا بسبب خروج الفريق من جميع البطولات المحلية التي شارك فيها.

أرقام محمد صلاح أمام ريال مدريد

ويخوض صلاح، المواجهة رقم 7 أمام ريال مدريد، حيث سبق وشارك أمامهم في 6 مواجهات منهم 5 مواجهات بقميص لفيربول، ومباراة وحيدة بقميص روما الإيطالي.

خلال الـ 6 مواجهات التي خاضها صلاح ضد ريال مدريد، لم يتذوق فيهم طعم الانتصار، حيث هُزم في 5 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة.

لم يُسجل النجم المصري، سوى هدفًا وحيدًا في المباراة التي جمعت بين الفريقين بربع نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2020، وهُزم الريدز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

لعل أشهر اللقاءات التي جمعت بين صلاح وريال مدريد، هو ذاك اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018، وخرج مُصابًا في هذا اللقاء، الذي انتهى في الأخير بتفوق الملكي الإسباني، بثلاثية مقابل هدف وحيد.

تواجه صلاح أمام فريق ريال مدريد، في ربع نهائي دور الأبطال موسم 2020، وسيطر التعادل السلبي على لقائهما في “أنفيلد”، ثم في لقاءهام على ملعب سانتياجو بربنابيو، تفوق أصحاب الأرض وعبروا لنصف النهائي.

أما عن لقاءهما الأخير، فكان في نهاية مايو من العام الماضي، وتفوق فريق ريال مدريد، بنتيجة هدف نظيف، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وحصد اللقب الخامس عشر في تاريخه، على حساب الريدز وصلاح، الذي قدم مستوى مميز خلال هذا اللقاء.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي