عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الشعب الجمهورى بالشيوخ لوزير الزراعة:احنا فى وقت حساس و«الانتاج أقل من الاحتياج»..فيديو

تحيا مصر

قال النائب إيهاب وهبه، رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، إن الوقت حساس، والأزمة الروسية الأوكرانية ما هى الإ أزمة كاشفة عن مشكلة نعاني منها منذ عقود، حيث أن الإنتاج أقل من الاحتياج.

تحيا مصر 

السياسات الزراعية للحكومة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة  لاستيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية، المقدم من النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة.

الارشاد الزراعي

وطالب رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، الوزارة بمعرفة كيف ستسد الوزارة هذه الفجوة، قائلاً كيف سنحل مشكلة القمح والزيت؟، وفي الماضي كان هناك ارشاد الزراعي، ولكن اليوم لم يعد متواجد، وعدد الجمعيات الزراعية ما هى الإ لتوزيع السماد بصعوبة و بأسعار مختلفة يعاني منها الفلاح.

مشروع المليون ونصف فدان

وعلق رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، كيف سيتم توزيع الزراعة، وماذا عن مشروع المليون ونصف فدان وإلى أين وصل خلال هذه الفترة؟.

وفي سياق أخر رحب النائب إيهاب وهبه رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، بحضور وزير الصناعة  المهندس أحمد سمير الجلسة العامة للمجلس، قائلا: الميزة في الوزير أنه رجل صناعة وعانى من هذه المشكلات كثيرة.

وأضاف النائب إيهاب وهبه: الصناعة والزراعة هما اليد و جناحي التطور في الدولة ولا تبقى دولة ولا تقوم إلا بالصناعة والزراعة، في الفترة الماضيةعانينا من حجم الصادرات والواردات، ووجدنا أن حجم الواردات أكبر من حجم الصادرات، و لذلك فنحن نحتاج إلى زيادة الصادرات، و الصناعة هي المحور الأساسي لزيادة الصادرات بقيمة مضافة.

تابع موقع تحيا مصر علي