عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعثة ريال مدريد تتجه إلى ليفربول استعدادًا لمباراة دوري الأبطال

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

اتجهت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني إلى إنجلترا تحديدًا مدينة ليفربول لمواجهة فريق ليفربول الإنجليزي ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أنفيلد"، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الملكي ضمن قائمة الفريق الموجهة للمباراة وذلك بعد شفاءه من الإجهاد العضلي الذي أصابه وغاب على إثرها من مباراة أوساسونا بالدوري الإسباني "الليجا". 

وشهدت القائمة غياب ثنائي خط الوسط الفرنسي تشاواميني والألماني توني كروس

وضمت القائمة كلًا من:-

 حراسة المرمى: كورتوا - لونين - لويس لوبيز.

خط الدفاع: داني كارفخال، إيدير ميليتاو، ألابا، روديجر، ناتشو، لوكاس فاسكيز، باييخو.

خط الوسط: لوكا مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، ثيبايوس، ماريو مارتين، أريباس.

خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس جونيور، ماريانو، ألفارو، رودريجو.

ويدخل حامل لقب "البالون دور" الكرة الذهبية، الفرنسي كريم بنزيما، ضد ليفربول مباراته رقم 5 وتعد هذه المباراة رقم 6 جميعهم في بطولة دوري أبطال أوروبا، كان من ضمنها نهائيّ 2018 و2022.

وسجل بنزيما 4 أهداف في شباك ليفربول، بينما لم ينجح في هز شباك المرمى في آخر 3 مباريات مع العلم أنه لم يتمكن من صناعة أي هدف. 

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، تدرب صاحب لقب "البالون دور" الفرنسي كريم بنزيما، بمفرده مع معدٍ بدني، وقام ببعض التدريبات البدنية مع باقي اللاعبين، لكن لم يشارك في التدريبات قبل مباراة إلتشي حيث من الواضح استمرار شعوره ببعض آلام إصابته. 

وتوج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي بعدما تغلب على الزعيم الأسيوي بخماسية مقابل 3 أهداف،على ملعب "ابن بطوطة" بالمغرب.

وتأهل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني، بالمركز الأول برصيد 13 نقطة في مجموعة كانت تضم لايبزج الألماني، شاختار الأوكراني وسيلتيك الأسكتلندي، بينما تمكن فريق ليفربول من التأهل بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة خلفًا لنابولي الإيطالي بقيادة لوتشيانو سباليتي بمجموعة مع فريق أياكس الهولندي ورينجرز الاسكتلندي. 

وتُوج نادي ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية بنتيجة 5/3 أمام فريق الهلال السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي