عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 الحكومة تخطر البرلمان بالموافقة على مد مدة قانون تيسيرات سيارات المصريين بالخارج لـ 5سنوات

تحيا مصر

أعلن المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون مجالس النيابية، أنه بعرض الأمر علي مجلس الوزراء بخصوص المناقشات التى تمت داخل لجنة الخطة والموازنة حول تعديل قانون منح تيسيرات المصريين بالخارج، موافقة مجلس الوزراء على أن تكون مدة استيراد السيارة خمسة سنوات بدلا من سنة واحدة، كما أن مدة التسجيل ستكون 6 أشهر بدلا من أربعة أشهر.

 تحيا مصر 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، لمناقشة قانون منح تيسيرات للمصريين بالخارج. وافقت الحكومة على مد العمل بقانون تيسيرات المصريين المقيمين في الخارج لاستيراد السيارات الى 5 سنوات  مع إعفاء 50% بدون حظر على سيارات المصريين بالخارج مقابل وديعة بقيمة الجمارك بعد الإعفاء القائم على السيارات غير المعفاة وفق اتفاقيات  موقعة  مع مصر  او السيارات غير المعفاة   ومد فترة الاستيراد من سنة الى 5 سنوات. 

وقال المستشار علاء فؤاد ؛ وزير المجالس النيابية أنه عرض التعديلات على مجلس الوزراء، وتم توافق على المادتين المقدمتين، لمد العمل بالقانون من سنة إلى خمس سنين،، ومد السماح الى 6  شهور بدلا من 4 شهور  ،  و تخفيض 50  %مع عدم وجود حظر وتم التوافق علي وبدون حظر .

  الحكومة تخطر البرلمان بالموافقة على مد مدة قانون تيسيرات سيارات المصريين بالخارج لـ 5سنوات

وقال شحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك  نتفق مع المناقشات التى تمت مع مجلس الوزراء بخفض 50 % بدون حظر بيع، واقترح أن تكون هذا للسيارات الغير متمتعة باعفاءات، مع إضافة ألا يزيد عمر السيارة عن 3 سنوات من سنة الصنع .

كانت لجنة الخطة والموازنة قد وافقت من حيث المبدأ على تعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج ،وتناقش التعديل المطروح فى اجتماعها البرلمانى اليوم ،تمهيدا لمناقشته فى الجلسات العامة الأسبوع المقبل .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي