عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الذهب للراغبين في الاستثمار: الوقت الحالي مناسب للشراء .. فيديو

الذهب
الذهب

أكد نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن سعر الذهب شهد انخفاضا الفترة الماضية، وذلك تأثرا بتراجع سعر الذهب في البورصات العالمية.

تحيا مصر 

وأوضح نجيب، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "الشمس"، اليوم الاثنين، أن تراجع حجم الشراء على السبائك الذهبية إلى أن ضعف السيولة وهدوء الوضع الاقتصادي، معقبا:" لا يوجد فائض مالي لدى المواطنين يتيح لهم شراء الذهب".

الشعبة: تراجع حجم الشراء على السبائك الذهبية

ونصح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، الراغبين في الاستثمار في الذهب لا يجب أن يضعوا كل أموالهم في الذهب، ويكون معهم جزء من الفائض المالي، " الوقت الحالي مناسب للشراء".

وفي وقت سابق، طمأن الدكتور هاني بشير خبير أسواق المال، المواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، موضحا أن أسعار الذهب وصلت لأقل مستوى لها منذ 50 يوما ماضية.

وأشار بشير، خلال تصريحات تليفزيونية عبر فضائية " الحدث اليوم"، إلى أن سعر أونصة الذهب كانت 1959 دولارا، انخفضت ووصلت حاليا إلى 1818 دولار هذا الأسبوع.

الذهب يصل لأقل مستوى لها منذ 50 يوما 

ونوه خبير أسواق المال، بأن الذهب حقق مستويات متدنية مقارنة بأسعار الأصفر خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة سعر الجرام عيار 21 الآن، وفقد نحو 265 جنيها، ليسجل اليوم 1685 جنيها  للجرام، مقارنة بسعر الجرام يوم الأربعاء 11 يناير الماضي الذي سجل فيه 1950 جنيها.

ولفت الدكتور هاني بشير، خبير أسواق المال ، سعر الذهب عالمي وليس سعر مصري لذلك لا يمكن للتجار التحكم في الأسعار، حيث  أن الذهب استثمار آمن على المدى البعيد ومخزون قيمة مع الوقت، ويظل دائما احتياطي استراتيجي  للأفراد والدول  التي تحتمي بالذهب في مثل هذه الأوقات.

وسجلت أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعا، وسجل سعر الذهب عيار 24، 1933 جنيه، وتراجع سعر الذهب عيار 21 نحو 1685، فيما تراجع سعر عيار 18 وهو كثير الانتشار، إلى أقل من 1500 جنيه بعدما كسر الـ1700 جنيه في وقت سابق، ليسجل 1444 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي