عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء: مصر لديها فائض في الإنتاج يصل لـ13 ألف ميجا وات..فيديو

تحيا مصر

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة، أن مصر لديها فائض في إنتاج الكهرباء، ويصل إلى 13 ألف ميجا وات، ليصبح هناك وفرة بنحو 25%.

تحيا مصر 

وقال حمزة أثناء اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن ما تنتجه مصر من الكهرباء إنجاز، لأنها كانت تعاني من عجز بنحو 20%.

محطات المحولات

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن محطات المحولات كانت تقدر بـ10 محطات  وزاد عددها إلى 31 محطة خلال المرحلة الماضية، كما أن حجم العمل الذي حدث في وزارة الكهرباء المرحلة الماضية جيد.

شبكات نقل الكهرباء

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن شبكات نقل الكهرباء هي التى تقوم بنقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى القرى والمناطق البعيدة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الوزارة اهتمت بشبكات توزيع الكهرباء سواء في القرى والصعيد، مما ساعد في انتظام التيار الكهربائي في هذه المناطق.

الكهرباء والطاقة المتجددة

وجدير بالذكر أنه استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الشريف سعود بن عمرال ناصررئيس مجلس ادارة مجموعة المساع السعودية والمهندس منصور بن سعود عمرال ناصر الرئيس التنفيذي للمجموعة والوفد المرافق لهما وذلك لبحث ودعم سبل وتعزيز التعاون ومشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في مصر، بحضور عدد من قيادات القطاع.

وأوضحت  الوزارة في بيان لها أن اللقاء يعكس حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة والاحتياج للعديد من المهمات ا لكهربائية وخاصة بشبكات التوزيع ونقل الكهرباء بالاضافة إلى اهتمام مصر بتوطين الصناعات المختلفة للمهمات المستخدمة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة

و أشاد الوزير بخبرات الشركات السعودية الكبيرة والترحيب الدائم بالتعاون الوثيق معهم وإستعرض الدكتور شاكر الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها مؤكدًا على الإهتمام الذي يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات .

تابع موقع تحيا مصر علي