عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحوث الفلكية تكشف حقيقة وقوع زلزال فى مصر منذ قليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية حقيقة وقوع زلزال فى مصر منذ قليل.

تحيا مصر

حقيقة وقوع الزلزال فى مصر

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، بؤكد أنه لم يحدث أى زلزال فلا الأرضي المصرية حتى تريخه الان،وما يحدث فى تركيا من توابع لزلزال والاراضي المصرية أمنه من هذه التوابع، ولا داعى لإثارة القلق.

وفى وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" ، اليوم الأحد الماضي، أن زلزال بقوة 4.1 درجة ضرب المملكة العربية السعودية.

زلزال على الحدود السعودية العمانية

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أنها رصدت من خلال الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي هزة أرضية جنوب شرق المملكة فى تمام الساعة 7:55 بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 16 كم.

وافادت الوكالة السعودية نقلاً عن المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا خيل قوله أن الهزة الأرضية وقعت على بعد 240 كم من  الحدود السعودية فى الجزء الشرقى لسلطنة عمان، مؤكداً أن الهزة لم تؤثر على الأراضي السعودية.

زلزال يضرب عمان

وكان مركز رصد الزلازل في سلطنة عمان  أعلن فى وقت سابق من اليوم أن الزلزال بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر ضربت مدينة الدقم على ساحل بحر العرب”.

وتتواصل الهزات الأرضية في مختلف دول العالم بعد الزلزال العنيف الذي ضرب  سوريا وتركيا، فجر 6 فبراير الجاري، حيث بلغت قوته 7.8 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات

تابع موقع تحيا مصر علي