عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: إرسال المساعدات لسوريا وتركيا رسالة طمأنينة للعالم.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر أرسلت قافلة تتضمن مئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية لدولتي سوريا وتركيا بحرا، من أجل مساعدة الأشقاء في ظل الآثار السلبية التي خلفها الزلزال.

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"تم إرسال المساعدات المصرية إلى تركيا وسوريا من ميناء العريش بعد تجهيزه وإعداده على مستوى عالٍ، كما أن سيناء أصبحت خالية من الإرهاب، والآن بدأت عملية التنمية من أرض الفيروز".

موسى: سيناء أصبحت خالية من الإرهاب

وتابع :"إرسال المساعدات لسوريا وتركيا من ميناء العريش رسالة للعالم أجمع أن مصر بكافة ربوعها في حالة استقرار وأمن أمان". 

وفي سياق أخر، زف الإعلامي أحمد موسى، بشرى سارة عن أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، قائلا :" إنتاج مصر من الأرز يزيد عن الاستهلاك بـ 400 ألف طن".

وأكد أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، الدولة توفر الأرز بأسعار أرخص من الأسواق في معارض أهلا رمضان، لافتا الي أن تتجاوز 600 معرض في كل محافظات الجمهورية.

 الأرز بأسعار أرخص من الأسواق في معارض أهلا رمضان

وتابع :"أن الدولة تتعامل بمنتهى الحكمة مع أزمة الأرز في الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة، حيث أن معارض أهلا رمضان توفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وانتشار المعارض الثابتة، والمتحركة بالمحافظات".

وألغت الحكومة القرار الخاص بالتسعيرة الجبرية للأرز، والذي نص على أن يتراوح سعر الأرز ما بين 12 جنيها إلى  18 جنيه كحد أقصى.

وكان مجلس الوزراء، قد حدّد في سبتمبر الماضي ولمدة 3 أشهر، أسعار الأرز بالأسواق بما لا يزيد على 18 جنيهاً لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ، وبما لا يتجاوز 15 جنيهاً للأرز بالمواصفات عينها لكن غير المعبأ، على ألاّ يزيد عن 12 جنيهاً للكيلو الذي تزيد به نسبة الكسر.

تابع موقع تحيا مصر علي