عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي: زلزال اليوم في الأساس هو ارتداد للزلزال في تركيا وسوريا

زلزال
زلزال

عقبت الإعلامية لميس الحديدي، على نبأ الزلزال الذي شعر به سكان محافظة القاهرة قبل قليل، قائلة :"إن الزلزال الذي حدث منذ قليل في تركيا وامتد أثره أجزاء من مصر بشكل خفيف في الإسكندرية، وصل لبعض مناطق القاهرة".

تحيا مصر

وأضاف الحديدي، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مساء الإثنين ،:"سكان لبنان نزلوا في الشوارع، وسكان سوريا أصابهم الهلع، لأن ذكريات الزلزال المدمر مازالت موجودة، والرعب أصاب سكان تركيا وسوريا مرة أخرى بعد زلزالين جديدين اليوم".

الحديدي: ذكريات الزلزال المدمر مازالت موجودة

وتابعت: "من غير الواضح حتى الآن وقوع ضحايا جراء الهزة الأرضية، وكل ما يحدث  الآن هو حصر للمصابين بسبب المباني المتصدعة تبعها  14 هزة ارتدادية،  معقبا :"زلزال اليوم في الأساس هو ارتداد للزلزال الرئيسي الذي وقع في 6 فبراير".

ووقعت هزة أرضية منذ قليل، شعر بها سكان القاهرة والمناطق المجاورة.

وكتب طلعت خليل، عضو الحوار الوطني: “هزة أرضية شعرت بها منذ 3 دقائق”.

وكتب صفحة باسم الصفحة الرسيمة لطلاب جامعة القاهرة: “زلزال شديد حد حس بيه ؟!”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" ، اليوم الأحد، أن زلزال بقوة 4.1 درجة ضرب المملكة العربية السعودية.

زلزال يضرب عمان

وأعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أنها رصدت من خلال الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي هزة أرضية جنوب شرق المملكة في تمام الساعة 7:55 بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر وبعمق 16 كم.

وافادت الوكالة السعودية نقلاً عن المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا خيل قوله أن الهزة الأرضية وقعت على بعد 240 كم من  الحدود السعودية فى الجزء الشرقى لسلطنة عمان، مؤكداً أن الهزة لم تؤثر على الأراضي السعودية.

وكان مركز رصد الزلازل في سلطنة عمان  أعلن فى وقت سابق من اليوم أن زلزال بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر ضربت مدينة الدقم على ساحل بحر العرب.

تابع موقع تحيا مصر علي