عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق عرض حظر تجول في سينما الهناجر الخميس المقبل

حظر تجول
حظر تجول

حصل فيلم "حظر تجول" على العديد من الجوائز وتحقيق نجاح ملحوظ منذ أن تم عرضه أول مرة في السينمات المصرية والعربية، ويواصل تحقيق هذ النجاح بعرضه أيضا في سينما الهناجر.

تحيا مصر يكشف تفاصيل عرض فيلم حظر تجوال بسينما الهناجر

تفاصيل عرض فيلم حظر تجول في سينما الهناجر

وينطلق عرض فيلم حظر تجول للمخرج هاني رمسيس يوم الخميس القادم بتاريخ 23 فبراير في سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

والجدير بالذكر أنه كان من المفترض عرضه يوم ٢٠ فبراير ولكن تم تأجيله، ويحضر العرض أبطال الفيلم وعلى رأسهم الفنانة إلهام شاهين.

فيلم حظر تجول

وتدور قصة الفيلم حول فاتن التي تخرج من السجن بعد عشرين عاما بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذى أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتى تعرضها لمحاكمة ثانية بحثًا عن اجابات لأسئلة مسكوت عنها. لتمر الليلة فى محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

ولعب دور البطولة الفنانة الهام شاهين، وأمينة خليل وعدد اخر من النجوم وقد حصل الفيلم على عدد كبير من الجوائز، حيث فاز بـ 4 جوائز فى مسابقة الفيلم المصرى من جمعية كتاب ونقاد السينما وهى جائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لأمير رمسيس، وجائزة أفضل ممثلة للنجمة إلهام شاهين، وجائزة أفضل وجه صاعد النجم محمود الليثي، وأيضًا 4 جوائز فى مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما فى دورته الـ 69 وهى جائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل ممثلة للنجمة إلهام شاهين، جائزة الأبداع الفنى للنجم القدير كامل الباشا، وجائزة أفضل فيلم.
كما شارك الفيلم في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته الـ 42، وحصلت  نجمته إلهام شاهين بجائزة أحسن ممثلة عن دورها فى الفيلم. 

مركز الهناجر

 تم افتتاحه سنة ١٩٩١ ويتكون مركز الهناجر من قاعة عرض مسرحي يتكون من قاعتين متصلتين يتوسطها خشبة المسرح ويعتبر الاول من نوعه في الشرق الاوسط الذي صمم بهذا الشكل، ويقوم بالعديد من الأنشطة الفتية التي تخدم الشباب وانشطة عدة في مجال المسرح  كالعروض المسرحية لكبار المخرجين.

تابع موقع تحيا مصر علي