عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشعل حرب عالمية ثالثة.. ترامب يحذر من سياسة بايدن فى أوكرانيا

جو بايدن- دونالد
جو بايدن- دونالد ترامب

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فى منشور له على  "تروث سوشيال" على زيارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بعد زيارته المفاجئة أمس لأوكرانيا. 

تحيا مصر 

حرب عالمية ثالثة 

ووجه انتقادات  لبايدن معتبراً سياسته التى ينتهجها فى أوكرانيا قد تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة. 
وكتب عبر حسابه على شبكة "تروث سوشيال":" إذا تابعت وفهمت الخطوات التي يتخذها بايدن فيما يتعلق بأوكرانيا، فسترى أنه يقوم بشكل ممنهج، ولكن ربما دون وعي، بدفعنا نحو ما يمكن أن يصبح قريباً حرباً عالمية ثالثة". متسأل :" أليس هذا جنونا؟"

كما أكد ترامب فى حال إعادة انتخابه لمنصب رئيس الولايات المتحدة فسيتصل على الفور بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وسيرتب اجتماعا لحل الوضع بشأن أوكرانيا فى أسرع قت ممكن.

وأمس الإثنين قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة مفاجئة إلى العاصمة الأوكرانية، والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فى العاصمة الاوكرانية.

مساعدات عسكرية بقيمة 500 مليون دولار

وقال بايدن من كييف إن أوكرانيا ستحصل على حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار، وتأتى زيارة الرئيس الأمريكي بعد مرور عام على الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، كما تأتى زيارة تزامنا مع الذكري الأولى للغزو الروسي.

كيف وصل بايدن إلى أوكرانيا ؟

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز" طريقة وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، فى زيارة مفاجئة أحيطت بقدر عالي من السرية. 

وبحسب الصحيفة، فأن الرئيس الأمريكي وصل بعدما استقل القطار لساعات قادما من الحدود البولندية. 

وذكرت الصحيفة البريطانية أن زيارة بايدن لكييف فى مثل هذه الظروف تؤكد عزم واشنطن الوقوف فى وجه روسيا. 

وبحسب مصادر أمريكية فتم التكتم  على هذه الزيارة لأسباب أمنية حيث غادر الرئيس الأمريكي واشنطن دون الإعلان عن الأمر

وتحرك الرئيس الأمريكي عبر طائرة " إير فورس وان" ذات المستوى العالي من التحصين لكن رحلته إلى أوكرانيا استدعت أن يستقل القطار.

وغادر الرئيس الأمريكي واشنطن إلى بولندا دون الكشف عن الأمر، فيما كان قد خرج مع زوجته لأجل تناول العشاء خارج البيت الأبيض وهي خطوة قليل ما تحدث بحسب الصحيفة الأمريكية. 

ونفى مسؤولون أميركيون مراراً وجود نية للإعلان عن زيارة مرتقبة من الرئيس الأمريكي لأوكرانيا، وهو كان يوجد فى بولندا.

ونشر البيت الأبيض برنامج للرئيس الأمريكي ليوم الإثنين، وأشير إلى انه سيكون فى العاصمة واشنطن يوم الإثنين على أن يغادر المساء بولندا. غير أنه فى الواقع كان بايدن فى بولندا تمهيداً للوصول إلى أوكرانيا، وتبين أن الإعلان الهدف منه هو صرف النظر عن شكوك محتملة من الجانب الروسي.

تابع موقع تحيا مصر علي