عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو اتصالات النواب لـ تحيا مصر: ننتظر قانون التجارة الإلكترونية.. والبنية التحتية جاهزة للتطبيق

تحيا مصر

قالت الدكتورة مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اللجنة منتظرة أن تقدم الحكومة  قانون منظم للتجارة الإلكترونية في مصر، معقبة:" اتكلمنا في الموضوع كتير وطالبنا بضرورة وجود قانون منظم  للتجارة الإلكترونية لدعم المنظومة على كافة المستويات".

تحيا مصر

وأضافت النائبة مها عبد الناصر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: البنية التحتية مش أفضل حاجة  لكنها أصبحت بقت جاهزة للعمل بها،  فمع انتهاء مبادرة حياة كريمة سيكون هناك  نقلة كبيرة في كل المراكز التابعة لبرنامج حياة كريمة، معقبة:" أن شايفة أننا لحد كبير جاهزين ولازم نبتدي".

التجارة الإلكترونية يمكنها أن تساهم فى حل الأزمات الناتجة عن التضخم

وتابعت عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب: القانون يأتي في إطار استراتيجية الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمى، من أجل تشجيع مناخ الاستثمار وبناء اقتصاد رقمي، لافتة أن التجارة الإلكترونية يمكنها أن تساهم فى حل الأزمات الناتجة عن التضخم.

طلب إحاطة للنائبة مها عبد الناصر لإنتشار الباعة الجائلين وعربات الكارو بمنطقة وسط البلد

وكانت قد تقدمت الدكتورة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمُقراطي، بطلب إحاطة موجه إلى  رئيس مجلس الوزراء، و  وزيري  الداخلية و التنمية المحلية، وذلك بشأن عودة إنتشار الباعة الجائلين وعربات الكارو بمنطقة وسط البلد مرة أخرى.

و أشارت عبد الناصر في مستهل الطلب، إلى ما قد ورد إليها من شكاوى وإستغاثات من جانب عدد كبير من المواطنين قاطني و رواد منطقة وسط البلد بمحافظة القاهرة، و التي تبلورت جميعها في عودة الباعة الجائلين للإفتراش مرة أخرى في مختلف شوارع وسط البلد، إلى جانب عودة حركة مرور " عربات الكارو " مرة أخرى بتلك المنطقة، وذلك على الرغم من الحملات الأمنية الكثيفة التي أجرتها وأعلنت عنها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية على مدار الشهور السابقة لتطهير منطقة وسط البلد من تلك الظاهرة الغير حضارية.

كما أشارت عضو مجلس النواب، أيضاً إلى أن إنتشار تلك الظاهرة فضلاً عن أنها تدمر وتفتُك بالمنظر الحضاري والتراثي لقلب العاصمة، فإنها تؤدي إلى العديد من الجرائم.

تابع موقع تحيا مصر علي