عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء التشغيل الفعلي لأتوبيسات النقل الجماعي للعاصمة الإدارية الجديدة

تحيا مصر

أطلقت وزارة النقل خدماتها الجديدة داخل العاصمة الإدارية استعدادا لتشغيل الوزارات الحكومية بالتزامن مع بدء النقل التدريجي للموظفين.

واعتمدت وزارة النقل، على خطة النقل الذكي الداخلي بالعاصمة الإدارية، حيث تم التشغيل الفعلي لأتوبيسات إحدى شركات النقل الجماعي لتوفير وإدارة منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم رفع جميع المسارات داخل العاصمة وتصميم شبكة بعدد 24 مسـارًا لربط مختلف الأماكن الحيوية بالعاصمة بخطوط  القطار الكهربائي الخفيف LRT - المونوريل، وكذا ربط زوار وقاطني العاصمة بهذه الشبكة من داخل العاصمة الي خارجها.

بدء التشغيل الفعلي لأتوبيسات النقل الجماعي للعاصمة الإدارية الجديدة

وبدأت وزارة النقل التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الذكي بإجمالي 20 أتوبيسا تم تشغيلها بعدد مسارين من محطة مدينة الفنون والثقافة إلى الحي الحكومي من خلال 15 محطة وسطية.

وكشف المهندس  خالد عباس، رئيس شركة  العاصمة الإدارية الجديدة، عن أهداف انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة ، مؤكدا أن خدمة المواطن تأتي في المقام الأول .

وأضاف عباس، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج" الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية " اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، الهدف من انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، وهو التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، خاصة بعد توجه الحكومة نحو التحول الرقمي.

تحويل 190 مليون ويقة حكومية من ورقية إلى الكترونية

ونوه رئيس شركة  العاصمة الإدارية الجديدة، بأنه تم تحويل 190 مليون ويقة حكومية من ورقية إلى الكترونية، مما سيكون هناك سهولة ويسر في معرفة الخدمات بشكل أسهل.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة،  إلى أن هناك مركز تحكم لإدارة العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه يتم ذلك من أجل الاستفادة من المدينة الذكية بالكامل، وهناك نظام يربط الوزارات بالكامل.

ولفت، إلى أننا نتلقى يوميا طلبات من المطورين العقاريين وبعض الشركات للتواجد  داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي