عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من زاهي حواس على إلغاء حفل كيفين هارت في مصر

كيفين هارت
كيفين هارت

علق الدكتور زاهي حواس،  عالم الآثار المصري،  حول إعلان الشركة المنظمة لحفل  "ستاند أب كوميدي" للممثل الأمريكي «كيفن هارت Kevin hart»، بعدما أكدت الشركة  أن إلغاء الحفل  جاء لأسباب لوجستية محلية.

وقال « حواس» في تصريحات خاصة لـ« تحيا مصر» إنه رد على كيفين هارت في العديد من المرات بأن الأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات إطلاقا، مضيفا أن هذا ما يخصه في هذا الأمر وليس له علاقة بإلغاء الحفلة من عدمها:« أنا مليش دعوة بالغاء الحفلة من عدمها، أنا رديت على الممثل كيفن هارت قبل ذلك في العديد من المرات".

«حواس»: «الأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات»

وكان قد أكد زاهي حواس، وزير الأثار الأسبق في وقت سابق أن الأفارقة والكوش حكموا مصر في العصر المتأخر، في وقت الأسرة الـ25 وأن الأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات اطلاقًا من الناحية العلمية.

وأضاف حواس مداخلة لبرنامج "يحدث في مصر بأنه على استعداد لشرح التاريخ المصري لكيفين هارت قائلًا: "أنا مستعد أقابله وأشرحله بالمنطق وأعرفه إن الأفارقة والكوش ليس لهم صلة بالأهرامات". 

هاشتاج " كيفين هارت غير مرحب بك في مصر"

وكان قد أثار الممثل " للممثل الأمريكي «كيفن هارت Kevin hart» حالة من الغصب العارم داخل المجتمع المصري بعدما دعم أفكار حركة "الأفرو سنتريك"، وتم انتشار تصريح والذي قال فيه:« يجب أن نعلّم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا".

إلغاء حفل كيفين هارت في مصر 

وكان من المقرر أن يقدم كيفن هارت خلال حفل القاهرة عرضا كوميديا بعنوان Reality Check، وهو العرض الذي قدمه من قبل في العديد من عواصم ومدن العالم، إلا الشركة المنظمة قامت بالغاءه بعد إصدار بيانا أكدت فيه أن حفل كيفن هارت ألغي لأسباب لوچيستية محلية، دون إبداء المزيد من التفاصيل، فضلا عن إعلان  إستراد  للحاجزين للحفلة أموالهم كاملة أول مارس المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي