عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير: العلاقات المصرية الأوزبكية خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في المنطقة

تحيا مصر

أعرب النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع، والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان العربي عن عمق العلاقات بين مصر وأوزبكستان، حيث شهدت العلاقات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية دفعه قوية لتعزيز التعاون في عدد من الملفات المشتركة وعلى رأسها ملف الاقتصاد والاستثمار.

تحيا مصر

السيسي يستقبل الرئيس الأوزبكستاني شوكت ميرضياييف

وقال نصير،  أن استقبال الرئيس السيسي، اليوم في قصر الاتحادية للرئيس الاوزبكستاني شوكت ميرضياييف، خطوة مهمه لتعزيز التعاون بين البلدين، مضيفًا أن كلا البلدين شهد إنجازات ونجاحات عديدة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية بما يحقق أمال وطموحات الشعبين وصولًا للجمهورية الجديدة.

علاقات مصر مع مختلف بلدان العالم 

وأشاد اللواء طارق نصير بما يقوم به الرئيس السيسي من تنوع في علاقات مصر مع مختلف بلدان العالم وتوجهها نحو دول اسيا في الوقت الذي تسعى فيه مختلف دول العالم إلى تعزيز علاقتها مع مصر نظرًا لدروها المحوري والإقليمي وكَونها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.


وأثنى اللواء طارق نصير علي ما اتفق عليه الرئيس السيسي ونظيره الاوزبكستاني التعاون في مجال مكافحة الامن والإرهاب والتطرف والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك بين البلدين في بعض المجالات المهمة، مشيدًا بالدور الَمعتدل والمتوازن الذي يقدمه الأزهر الشريف لتقديم  صورة الإسلام السمحة واستقبال الطلاب الاوزبكيين للدراسه في الأزهر.

القضية الفلسطينية

وعبر نصير، عن تقديره لتبادل وجهات النظر بين مصر وأوزبكستان حول القضايا  الدولية والاقليمية ومن بينها التوافق على إيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية والعمل على عودة الاستقرار في ليبيا إلي جانب احترام جميع الدول لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وحل النزاعات سلمياً على المستويات الثنائية والإقليمية والمُتعددة الأطراف.

تابع موقع تحيا مصر علي