عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمزيد من التعاون بين البلدين.. طارق نصير يلتقي سفير دولة تشاد بالقاهرة

تحيا مصر

التقى اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان العربي ووفد من حزب حماة الوطن، بالسفير تشوناي إليمى حسن سفير دولة تشاد بالقاهرة، في إطار الجهود التي يبذلها الحزب للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في العديد من المجالات.

تحيا مصر

وكان اللقاء لتوثيق وتأكيد النقاط المحددة لزيادة أطر التعاون بين الجانبين لدعم الدولتين فى التبادل التجارى بما يعود بالنفع لصالح المواطنين فى كلا البلدين الشقيقين، ويأتي هذا فى أعقاب اللقاء السابق الذي عقده مؤخرًا السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد "لاوكن كورايو ميدار"، وزير الدولة للإنتاج والتحول الزراعي التشادي، وبحضور اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ووفد من الحزب.

العلاقات المصرية التشادية

وأكد اللواء طارق نصير،  قوة ومتانة العلاقات التي تربط مصر بدولة تشاد والامكانيات الهائلة التي تملكها الدولة التشادية من موارد طبيعية وثروات حيوانية.

رفع المعاناة عن كاهل المواطنين

وأشار نصير، إلي أن المرحلة القادمة ستشهد تعاون بين حزب حماة الوطن، ووزارة الزراعة التشادية في الأمن الغذائي لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا.

اللجنة الفنية الزراعية المصرية التشادية

وطالب نصير بسرعه تطبيق التوصيات التي اتفق عليها وزيرى الزراعة المصري والتشادي مؤخرًا، ومن بينها انعقاد اللجنة الفنية الزراعية المصرية التشادية وكذا التنسيق بين السفارة التشادية بالقاهرة، والعلاقات الزراعية الخارجية لصياغة مذكرة تفاهم بين البلدين تعزز التعاون الزراعي وتحدد أطر التعاون المستقبلي بين البلدين لتضم التعاون في المحاصيل الاستيراتيجية والتدريب والتصنيع.

تابع موقع تحيا مصر علي