عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عبد الجليل» عن حصول دعاة التلفزيون على ملايين الجنيهات: الزهد لا يعني الفقر

الشيخ سالم عبد الجليل
الشيخ سالم عبد الجليل

دائما ما ينتقد البعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي حديث بعض عن الزهد في الدنيا عبر قنوات التلفاز والمواقع الإلكترونية وحصولهم على ملايين الجنيهات مقابل ظهورهم عبر شاشات التلفاز لمدة ساعات قليلة، وكان أخر المنتقدين لهذه الشيوخ هو الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف الأسبق والذي وصفه بالأمر العجيب.

من جانبه، رد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الذي قدم العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية خلال تاريخه الدعوي، حيث وصف هذه الدعوات بالغارغة وأنها لا تزعجه في شئ لأن الزهد في الدنيا يكون بكسب المال الحلال والبعد عن الحرام، فضلا عن أن الزهد يكون داخل قلب المسلم وليس فيما يرتديه من ثياب أو طعام أو لما يمتلكه من أي شي آخر.

سالم: الزهد في الدنيا لا يعني الفقر

وأضاف وكيل وزارة الاوقاف الأسبق في تصريحات لموقع« تحيا مصر» بأن الزهد في الدنيا لا يعني الفقر بل لأبد للإنسان أن يسعي لتطوير نفسه ويحرص على كسب المال الحلال لقول الله عزوجل:« المال والبنون زينة الحياة الدنيا»، مشددا على أن أصحاب هذه الدعوات هم من ضعاف النفوس:« هذه معركة إبليسية، حيث توعد إبليس عباد الله الصالحين، وهناك دائما أبواق تتحدث عن الدعاة لمحاولة تشويه صورتهم». 

وأوضح «سالم» أن يجب على المسلميين أن يغتمنوا هذه الأيام المباركة في شهر شعبان  من خلال الصيام، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان دائما ما يحرص على الصيام في شهر شعبان ولذلك لما روي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم شهراً من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال: «ذاك شهر يغفل الناس عنه ، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم». 

جابر طايع:« ازي شيخ يييتكلم عن الزهد وهو عنده عربيات جيب»

وكان قد انتقد الشيخ جابر طايع ظهور بعض الدعاة بملابس غالية الثمن ويقودن سيارات فارهة ثم يظهورن عبر شاشات التلفاز لنصح المواطنيين بالزهد في الدنيا واصفا هذا الأمر بالعجيب

تابع موقع تحيا مصر علي