عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبورة وأمطار.. اعرف طقس الغد الأربعاء في القاهرة

الطقس
الطقس

تتوقع هيئة الارصاد الجوية أن يشهد الأربعاء، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء. 

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

ونوهت الهيئة، بأن يشهد غدا الأربعاء فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة 

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة.

الارصاد: لا تنخدعوا بالطقس الدافئ

ومن جهتها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بدأت تعود للمعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن شهر فبراير يعتبر ذروة فصل الشتاء ويشهد انخفاضات وارتفاعات في درجات الحرارة.

 أضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “ دي إم سي”، اليوم الثلاثاء، أن هناك تحسن طفيف في درجات الحرارة نهارًا خلال هذا الأسبوع؛ لكون مصادر الكتل الهوائية قادمة من مناطق صحراوية، منوهة بأن هناك استقرار واعتدال في الاحوال الجوية على أغلب المناطق دافئ على جنوب البلاد نهارًا، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليلًا.

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية، تساقط أمطار اليوم على بعض المناطق من  السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، مرورًا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والعريش ورفح.

تابع موقع تحيا مصر علي