عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موازنة النواب تزف بشرى سارة بشأن مد الاستيراد للسيارات للمصريين بالخارج.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه تم الموافقة الافتراضية للمصريين بالخارج ليحصلوا على السيارة كانت لمدة سنة.

تحيا مصر

ونوه وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، بأنه بناء على طلب المصريين العاملين بالخارج وافقت الحكومة على مد العمل بالموافقة الاستيرادية لمدة 5 سنوات؛ تيسيرا على للمصريين بالخارج، بناء على طلبهم عند التقائهم بوزيرة الهجرة.

موازنة النواب: الموافقة على مد العمل بالموافقة الافتراضية لمدة 5 سنوات

وتابع:" أنه تم الموافقة على مد العمل بالموافقة الافتراضية لمدة 5 سنوات، ومد العمل بالقانون لمدة 6 شهور، من تاريخ قرار تاريخ مجلس الوزراء رقم 87 لسنة "2022.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بـمجلس النواب، إلى أنه بناء على نص المادة الثالثة لا يزيد عمر السيارة وقت الإفراج الجمركى عن ثلاث سنوات.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أنه تم تخفيض الوديعة لـ 50% على الأقل للمصريين العاملين بدول "الخليج"، حيث يتم وضعهم للودائع في البنك بالإفراج بدون جمارك، معقبا:"هناك بعض المواقف القانونية كانت تحتاج الى دراسة و تم تأجيلها الى الجلسة العامة".

خصم الـ50% من وديعة سيارات المصريين بدول الخليج

وفي وقت سابق، كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل المقترح الخاص بمنح خصم لسيارات المصريين العاملين في الخليج بنسبة تصل إلى 50% من قيمة الوديعة، بهدف تحفيز العاملين بالخليج  بتلك الدول للاستفادة من الامتيازات التي تضمنها القانون.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "أون"، بأن سر هذا الاقتراح  يتمثل في أن معظم المصريين في الخارج، يتركزون في منطقة الخليج.

وتابع:" كنا نشعر بالظلم تجاههم، مقارنة بالمقيمين في أوروبا والذين يتمتعون بخصم  زيرو جمارك وفقًا للاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، ومن ثم  تكون وديعة المصري المقيم في أوروبا عبارة عن القيمة المضافة ورسم التنمية فقط". 

تابع موقع تحيا مصر علي