عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير موارد بشرية: يجب أن تحث الاستراتيجية الوطينة للتشغيل أصحاب الأعمال على تحسين بيئة العمل من خلال المزايا النقدية وغير النقدية

تحيا مصر

قال  محمد الدروي، خبير الموارد البشرية و علاقات العمل ، إنه يجب أن تشمل الاستراتيجية الوطنية للتشغل التي ستطلقها وزارة القوى العاملة قريبا حث أصحاب الأعمال على تحسين بيئة العمل من خلال المزايا النقدية وغير النقدية، وهو توجه عالمي يخفف الكثير من الأعباء عن كاهل الموظفين ويحفظ علاقة العمل التعاقدية لأطول فترة ممكنة، بما يصب في النهاية في تحسين أداء الأعمال وخفض معدلات البطالة.

وأكد الدروي أن هناك دور للمجتمع المدني متمثل في الجمعيات المهنية في صياغة أو تقديم الإستراتيجيات والقوانين الجديدة في التوظيف وبالأخص الجمعيات المتخصصة في الموارد البشرية إذ تمثل مجتمع إدارات الموارد البشرية في كافة قطاعات الدولة، أعضاؤها هم من يطبقون قوانين الدولة، لذا لديهم الكثير من التجارب ليتشاركوه مع صناع القرار.

خبير موارد بشرية: يجب أن تحث  الاستراتيجية الوطينة للتشغيل أصحاب الأعمال على تحسين بيئة العمل من خلال المزايا النقدية وغير النقدية

وكان قد قال حسن شحاتة وزير القوى العاملة، إنه تم بدء العد التنازلي لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، كونها وثيقة تهدف لتوثيق سياسات سوق العمل وتقديم خدمات ومحفزات التشغيل، وتوفير المعلومات الحقيقية، والمشاركة بشكل عملي في التقليل من نِسب البطالة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، لبحث عدد من الملفات المشتركة.

وأضاف شحاتة، أن التنسيق جارِ مع كافة شركاء الاستراتيجية من الجهات والخبراء المعنيين لسرعة إطلاقها قريبًا، منوهًا بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إنجاز هذه الاستراتيجية، لتتواءم مع الواقع الجديد لسوق العمل المحلي والعربي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي