عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تخطى دروجبا وجيرارد».. 3 أرقام قياسية لصلاح بعد هدفه أمام ريال مدريد

محمد صلاح أمام ريال
محمد صلاح أمام ريال مدريد

أصبح محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، هداف الريدز التاريخي بعد هدفه أمام ريال مدريد خلال المواجهة التي تجمع بين الفريقين على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023. 

أرقام قياسية لمحمد صلاح بعد هدفه أمام ريال مدريد 

وانفرد محمد صلاح بالرقم القياسي لفريق ليفربول حيث أصبح أكثر لاعب في تاريخ النادي يسجل أهداف في البطولات الأوروبية 42 هدفًا متخطيًا الإنجليزي ستيفن جيرارد، كما أصبح صلاح أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلا للاهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا بالتساوي مع نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا.

كما أصبح محمد صلاح أكثر من سجل أهداف بالبطولات الأوروبية على ملعب آنفيلد بقميص ليفربول بـ19 هدفا.

أهداف الشوط الأول بين ليفربول وريال مدريد 

سجل داروين نونيز الهدف الأول لفريق ليفربول أمام ريال مدريد في الدقيقة 5 من عمر المباراة، بعد انطلاقة سريعة عن طريق محمد صلاح على الجبهة اليمنى أنهاها بتمريرة بينية أكثر من رائعة تجاه زميله داروين نونيز المتمركز في مواجهة المرمى والذي استقبل الكرة بتسديدة ساحرة بكعب القدم سكنت الشباك.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول أمام ريال مدريد في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بعد خطأ فادح من الحارس تيبو كورتوا في السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء استغله محمد صلاح وأطلق تسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وقلص فينيسيوس جونيور النتيجة لصالح ريال مدريد في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة من لاعبي ريال مدريد بمجموعة من التمريرات القصيرة المتقنة بين أقدام كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور أنهاها الأخير بتسديدة صاروخية من داخل يمين منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وسجل فينيسيوس جونيور هدف التعادل لصالح ريال مدريد في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعد خطأ فادح من الحارس أليسون بيكر في تمرير الكرة إصطدمت بجسد فينيسوس جونيور وإرتدت إلى داخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي