عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد مقلد: كتاب التنسيقية «مفاهيم سياسية» يحاول ضبط المصطلحات السياسية المغلوطة

تحيا مصر

أكد النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن كتاب التنسيقية "مفاهيم سياسية: رؤية شبابية "محاولة فهم"، هو نتاج تجربة التنسيقية كحالة شبابية في بدايتها حينما أرادت أن تعمل سياسة بشكل جديد، مضيفاً أن الكتاب يعمل على ضبط بعض المصطلحات المغلوطة التي ظهرت في مصر خلال السنوات الماضية أدت إلى ممارسة مغلوطة.

تحيا مصر

مفاهيم سياسية

وأضاف خلال جلسة نقاشية حول كتاب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "مفاهيم سياسية: رؤية شبابية "محاولة فهم"، أن التنسيقية عندما بدأت التحرك في عالم السياسة استطاعت العمل بمفهوم جديد للعمل السياسي وهو تجميع كافة التوجهات السياسية للخروج برسالة واحدة أننا قادرون على إدارة الخلافات والنظر للأمر بأكثر من منظور.

هدف الكتاب

وأوضح أن هدف الكتاب الوصول لجمهور الشباب ولذلك تم دمج الأسلوب الأكاديمي مع العملي الميداني، وكذلك محاولة صياغة المفاهيم بشكل شبابي، مضيفاً أن الغرض الوصول إلى فكرة أن أي مصطلح سياسي يمكن النظر له من أكثر من بعد.

التنمية السياسية

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول كتاب "مفاهيم سياسية: رؤية شبابية "محاولة فهم"، والذي أطلقته التنسيقية إيمانا منها بأن المعرفة والوعي وتبادل وجهات النظر أسس يمكن الانطلاق منها نحو التنمية السياسية، وفي إطار الدور التوعوي والثقافي الذي تقوم به. 


أدار الحوار خلال الجلسة النقاشية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحضر الجلسة النقاشية، كلا من د. محمد اللافي علام عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "معد الكتاب"، والنائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "المشرفة على الكتاب"، والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "فريق العمل"، ود. صفي الدين خربوش، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة "مقدم الكتاب". 

تابع موقع تحيا مصر علي