عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلمي بكر عن المطربين: نصهم مش مثقفين ولا بيعرفوا يكتبوا ولا يقرأوا

حلمي بكر _ أرشيفية
حلمي بكر _ أرشيفية

كشف الموسيقار الكبير حلمي بكر عن موقفه من مطربين الفترة الحالية ورأيه فيما يقدم، وذلك في لقاءه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على قناة MBC مصر.

تحيا مصر يرصد تصريحات حلمي بكر عن المطربين.

دعم حلمي بكر للنقيب مصطفى كامل

قال حلمي بكر: مقتنع بإدارة مصطفى كامل للأزمات الموسيقية حاليًا، وأنا لي دور في هذا الأمر، وقلت لمصطفى كامل هقف في ظهرك عندما تعود لمنصب النقيب.

وتابع: طالبت مصطفى كامل بتنظيف النقابة وقلت له الجمعية العمومية كلها معك، وقلت له مطربين المهرجانات يغنوا ومفيش حاجة اسمها ميغنوش.

وأضاف: التلفزيون فتح بوابة أن كل شخص يريد الغناء يغني، وبدأت بكل شخص عايز يشتهر يغني كلمات مثل «هاتي بوسة يا بت» فوصلنا إلى أن نصف المطربين حالين مش مثقفين لا بيعرفوا يكتبوا ولا يقروا.

واختتم حديثه قائلًا: ممكن أقبل صوت مبيعرفش يقرا ولا يكتب لكن لما يكون في مفهوم الفن مميز وحالة نادرة، والفن علم ناس كثيرين بما فيهم قلة أدب.

تطورات الحالة الصحية للمحلن حلمي بكر قبل خروجه

وكان كشف الدكتور عاطف إمام عميد معهد الموسيقى العربية الأسبق تطورات الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر بعد الأزمة التي تعرض لها الأيام الماضية، مشيرًا أنه في حالة تحسن وتم نقله إلى غرفة عادية بعد بقائه فترة في العناية المركزة.

ونشر عاطف إمام صورة تجمعه بحلمي بكر من داخل المستشفى، معلقا عليها: "الآن وبعد انتقال الموسيقار الكبير حلمي بكر من العناية المركزة إلى غرفة بالمستشفى الحمد لله صحته بحالة جيدة وتمنياتي لسيادته بالشفاء العاجل ان شاء الله".

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا للكشف عن حالة حلمي بكر، جاء فيه: «يطمئن مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية الجماهير المصرية والعربية على الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر الذي يتلقى العلاج الآن في أحد المستشفيات بالقاهرة».

أزمة حلمي بكر

بدأ الأستاذ حلمي بكر، العلاج بالعناية المركزة لمدة ثلاثة أيام كان برفقته سناء، مديرة أعماله وبعض المحبين للأستاذ حلمي بكر، وعندما انتقل إلى غرفة العناية المتوسطة كان برفقته الدكتور نور وبليغ حمدي أحد أقارب طليقته، ويتردد عليه يوميًا، عاطف إمام من نقابة المهن الموسيقية، وقد قام بزيارته الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية وحلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية والفنان مدحت صالح وبعض أقاربه ومحبيه، فيما كانت ابنته ريهام تأتي يوميًا للاطمئنان عليه، حيث أكدت طليقة حلمي بكر ووالدة ريهام، أن ريهام تذهب لوالدها في المستشفى وتجلس معه بالساعات يوميًا.

تابع موقع تحيا مصر علي