عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنهج المحذوف من مادة الفيزياء ترم ثاني 2023 أولى وثانية ثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المنهج المحذوف من مادة الفيزياء ترم ثاني 2023 أولى وثانية ثانوي.. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تخفيف المناهج الدراسية وجعل أجزاء للإطلاع غى المواد الدراسية حيث حددت الوزراة المنهج المحذوف من مادة الفيزياء ترم ثاني 2023 أولى وثانية ثانوي.

تحيا مصر

المنهج المحذوف من مادة الفيزياء ترم ثاني 2023 أولى وثانية ثانوي

وجاء المنهج المحذوف من مادة الفيزياء ترم ثاني 2023 أولى وثانية ثانوي كالتالي :

الصف الأول الثانوى 

- الباب الثالث – من الفصل الثاني – من الصفحة 104 إلى الصفحة 108 – درس الأقمار الاصطناعية.

- الباب الرابع – الفصل الثاني – الصفحة 132 – درس إثبات قانون بقاء الطاقة الميكانيكية – يكتفي بنص القانون.

الصف الثانى الثانوى 

- الوحدة الثالثة – الفصل الخامس – الصفحة من 89 : 90 – درس مقدمة – درس الحركة البروانية.

- الوحدة الثالثة – الفصل الخامس – من الصفحة 91 : 92 – درس قوانين الغازات – العلاقة بين الحجم والضغط – يكتفي بنص القانون والرسم البياني.

- الوحدة الثالثة – الفصل الخامس – الصفحة 93 – أثر الحرارة في حجم الغاز – يكتفي بنص القانون من كلمة الحجوم المتساوية إلى آخر الصفحة

- الوحدة الثالثة – الفصل الخامس – الصفحة 94 – درس العلاقة بين الحجم ودرجة الحرارة .

- الوحدة الثالثة – الفصل الخامس – الصفحة من 97 : 98 – درس العلاقة بين ضغط الغاز ودرجة الحرارة – يكتفي بنص القانون والرسم البياني.

اختبارات شهري مارس وأبريل

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا حول تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

على انه يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.

واكدت الوزارة التزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء، مع ضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم

تابع موقع تحيا مصر علي