عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشيدة بالعلاقات المصرية الأوزبكستانية.. إيلاريا سمير: مصر انفتحت على العالم عقب ثورة 30 يونيو

النائبة إيلاريا سمير
النائبة إيلاريا سمير حارص

أشادت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بزيارة رئيس أوزبكستان لمصر، مؤكدة أنها تمثل عمق العلاقات بين الدولتين، بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة  على كافة الأصعدة التجارية والاستثمارية والثقافية وزيادة حجم الوفود السياحية بين الجانبين.

تحيا مصر

انفتاح مصر في عهد الرئيس السيسي على الجميع ورغبتها في التوسع والتعامل مع كافة الدول

وتابعت حارص في بيان صادر عنها، أن البداية كانت من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بعدما أجرى زيارة كأول رئيس مصري يقوم بها لهذه الدولة في عام 2018، الأمر الذي يؤكد انفتاح مصر في عهد الرئيس السيسي على الجميع ورغبتها في التوسع والتعامل مع كافة الدول وهذا أمر مقدر من القيادة السياسية.

واستطردت، نائبة الشعب الجمهوري، أن الانفتاح على الدول الخارجية له أهمية كبيرة، لذلك تسعى مصر إلى تحسين العلاقات المشتركة مع الجميع، خاصة أن العالم الآن يمر بأزمات كبيرة أخرها الحرب الروسية الأوكرانية والتي كان لها دور في تغيير موازين القوة في العالم.

تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

وعن أهمية زيارة رئيس أوزبكستان وأهم الموضوعات التي تم طرحها، قالت عضو خارجية النواب، أنه تم مناقشة عدد من الملفات، حيث التعاون في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، وتعزيز العلاقات فى مختلف المجالات إضافة إلى تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأردفت النائبة إيلاريا حارص أن العلاقات المصرية الأوزبكستانيه الجيدة تاتي في اطار توجهات القيادة السياسية ، والتي تم التأكيد عليها عقب ثورة 30 يونيو حيث الانفتاح على كل دول العالم وتقوية العلاقات بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية وغير ذلك، بما يعود في النهاية بالنفع على كافة الشعوب.

أهمية الزيارة على المستوى السياحي والأثري

وبينًت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أهمية الزيارة على المستوى السياحي والأثري، موضحة أن المقصد السياحي المصري، من أهم المقاصد السياحية بالنسبة للسائح الأوزباكستاني، معقبة:" مصر ضمن أفضل 3 مقاصد سياحية للسائح الأوزباكستاني، وهذا ما اكده سفير أوزبكستان بالقاهرة في وقت سابق".

واختتمت أنه يجب بحث زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من أوزبكستان، وزيادة عدد رحلات الطيران بين الدولتين، مشيرة إلى أن جذب أسواق خارجية لدعم القطاع السياحي أصبح ضرورة قصوى في ظل ما تسببت بع الحرب الروسية الأوكرانية من خسائر فادحة على القطاع السياحي.

تابع موقع تحيا مصر علي