عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تكرم نموذج مثالى لعمال النظافة فى مصر...والسجينى:«إيد شقيانه بحق»

تحيا مصر

كرمت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، عامل نظافة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة، يدعى محروس فتحي مصطفى، وذلك بمقر اللجنة على هامش اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور النائبين محمد وفيق عزت ومحمد الحسيني، وكيلي اللجنة، والنائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب عمرو رشدي عضو اللجنة ونائب دائرة الزيتون بالقاهرة، والنائبة إيمان الألفي، عضو اللجنة ونائبة التنسيقية.

تحيا مصر

وجاء تكريم لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لعامل النظافة نظرًا لجهوده والتزامه في العمل، كنموذج لتقدير العاملين بالنظافة.

وأكد المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، توجيه الشكر والتقدير لكافة عمال النظافة، وأن البرلمان يحرص على دعمهم.

وأشار النائب عمرو رشدي، إلى أن تكريم العامل محروس فتحي الذي يعمل بهيئة نظافة القاهرة، تقديرًا لجهوده والتزامه، وهو نموذج للعامل الأمين في عمله، ورغم أنه يأتي يوميا من محافظة المنوفية إلى القاهرة لكنه على مدار 30 سنة ملتزم بمواعيده، وهو نموذج ل"الأيدى الشقيانة" التى تستحق كل تقدير واحترام.

والجدير بالذكر، أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، قد استكملت اليوم الأربعاء، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الحديدي، بشأن إحلال وتجديد وتوسعة طريق ترعة السلام بدءًا من مدينة الأثاث بدمياط، وحتى مدينة بحر البقر بطول 74 كيلو مترًا بمحافظة الدقهلية، المُسمى بطريق الموت، لما يقع عليه من حوادث مأساوية متكررة من جراء سوء حالة الطريق، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 6 من ديسمبر سنة 2022. 

محلية النواب تناقش طلبات النائب أبانوب عزت

وتناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أبانوب عزت، بشأن:

الأول: عدم قيام محافظة القاهرة بتأجير الصالة الكائنة بجراج الترعة التابع لحي الساحل إلى هيئة البريد المصري بهدف إنشاء مكتب بريد لخدمة أهالي الحي، مع العلم أن هذه الصالة يتم استخدامها حالياً "كقاعة أفراح" بدون إيجار، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

الثاني: عدم قيام محافظة القاهرة بتطوير سوق الخلفاوي بحي الساحل، الأمر الذي أدى إلى تحويل السوق إلى مقلب قمامة، وسوق عشوائي، حيث خرج المنتفعين من السوق وقاموا بغلق شارع الشيخ رحيم، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن استغلال الجزء المغطى من مصرف الليبني طريق المنصورية إلى مسجد سعدان بشبرا منت مركز أبو النمرس في إقامة مشروعات ذات نفع عام بهدف خلق فرص عمل لشباب الخريجين، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 25 من أكتوبر سنة 2022.

محلية النواب تناقش طلب النائبة سناء أنور برغش بشأن عدم تثبيت المتعاقدين على مشروعات الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سناء أنور برغش، بشأن عدم تثبيت المتعاقدين على مشروعات الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، وبالرغم من صدور قرار وزير المالية لنقلهم على بند 2/3 أجور موسمين وقيام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بفحص مستنداتهم والعقود الخاصة بهم وعدم استكمال الإجراءات الخاصة بتنفيذ تثبيت العمالة، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 19 من ديسمبر سنة 2022. 

وتناقش اللجنة أيضًا طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة فايزة صالح، بشأن:

الأول: توسعة وإعادة رصف طريق جسر النيل - فرع رشيد بداية من قرية كفر العيص بكوم حمادة مروراً بقرى مركز آيتاي البارود وقري مركز شبراخيت حتى مدينة شبراخيت – محافظة البحيرة وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 19 من ديسمبر سنة 2022. 

الثاني: رصف مدخل قرية إمري – مركز شبراخيت – محافظة البحيرة بداية من الظاهري (طريق فرنوي – شبراخيت) إلى المدرسة الإعدادي ومركز الشباب إلي الجمعية الزراعية والمدرسة الابتدائي بطول 1200م وذلك حفاظاً علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 19 من ديسمبر سنة 2022.

إعادة هيكلة هيئتي النظافة والتجميل بمحافظتي القاهرة والجيزة

هذا بجانب استمرار متابعة برنامج إعادة هيكلة هيئتي النظافة والتجميل بمحافظتي القاهرة والجيزة، والتوسع في المجالات الاستثمارية، وإدارة الأصول الثابتة لضمان تمكينها من الاعتماد على مواردها الذاتية دون الاعتماد على ميزانية الدولة، والتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإعادة الهيكلة الوظيفية للهيئتين، وذلك بإعداد جداول وظائف أفقية ورأسية من خلال مجموعات نوعية، لتحسين إدارة الهيئات الخدمية، حتى تتحول من مصدر نزيف لموارد الدولة إلى تعظيم العائد على أصول الدولة، وذلك في ضوء ما انتهت اليه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد بتاريخ 1 من ديسمبر سنة 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي