عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان: مؤتمر اسبورتس اكسبو 2023 يعزز دور الرياضة في تنمية الاقتصاد القومي

 الدكتورة سماء سليمان
الدكتورة سماء سليمان

أوضحت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن عقب حضورها افتتاح المؤتمر الرياضي اسبورتس اكسبو ٢٠٢٣
الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتحه معالي رئيس الوزراء، أن المؤتمر يعزز دور الرياضة في تنمية الاقتصاد، حيث يهدف المؤتمر  إلى مخاطبة المجتمع الرياضي بمختلف مكوناته، خطابا علميا متخصصا، وذلك من خلال مناقشة جميع الأفكار والقضايا المرتبطة بتطوير الرياضة في مصر والوطن العربي، وبحث سبل تعظيم دور الرياضة في الاقتصاد القومي والمجتمع. 

تحيا مصر

أحدث الصناعات والاتجاهات العالمية في مجال الرياضة

وأشارت الدكتورة سماء سليمان، إلي أن المؤتمر يهدف ايضا إلي التعرف على أحدث الصناعات والاتجاهات العالمية في مجال الرياضة، من خلال اتاحة الفرصة للمتخصصين في مجال الرياضة في مختلف دول العالم لمناقشة أهم القضايا والمستجدات على الساحة الرياضية. واستعراض التجارب الدولية للدول المتقدمة والعوائد الاقتصادية التي يدرها مجال الرياضة في هذه الدول.

إطلاق إمكانات الدولة الحقيقية وتحطيم جميع الأرقام القياسية

ورأت الدكتورة سماء سليمان، أن أهمية المؤتمر ترجع الي كونه يمثل السبيل لإطلاق إمكانات الدولة الحقيقية وتحطيم جميع الأرقام القياسية، من خلال بناء خارطة طريق لمواطنين أصحاء لائقين بدنيًا، وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفع، وتعظيم الاستفادة من صناعة تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

تابع موقع تحيا مصر علي