عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض الفيلم الفرنسي Our Ties في ختام مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

فيلم  Our Ties
فيلم Our Ties

قررت  إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط عرض الفيلم الفرنسي Our Ties للمخرج والنجم رشدي زيم ليكون فيلم ختام دورته الـ28 والذي تمتد فعالياته بين 3 و10 مارس.

تحيا مصر يرصد لكم ختام مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط 

وسبق  ونافس الفيلم الفرنسي Our Ties على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي الذي استضاف عرضه العالمي الأول، حيث شهد الفيلم عرضه الأول في العالم العربي في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 كما شارك في مهرجان ترومسو بالنرويج وانطلق الفيلم تجاريًا في دور العرض الفرنسية في نوفمبر الماضي، كما شارك في عدة مهرجانات في فرنسا هم أراس السينمائي ومونبلييه الدولي لسينما البحر المتوسط (سينيميد) ولاروش سور يون الدولي للأفلام.

قصة فيلم  Our Ties 

يحكي الفيلم قصة أخوين، موسى الشخص اللطيف والناكر للذات والداعم لعائلته، وعلى النقيض أخيه رياض المذيع التلفزيوني المشهور ويمقته من حوله بسبب أنانيته، والمدافع الوحيد عنه هو موسى الذي يُكن له إعجاباً شديداً. تتسبب وقعة قوية بإصابة موسى بصدمة دماغية خطيرة، تجعله يتحدث دون تمييز بحقائق قاسية لأصدقائه وعائلته على حد سواء.

نجاح  الفيلم الفرنسي Our Ties 

وتلقى Our Ties إشادات نقدية دولية منذ عرضه الأول، إذ أثنى موقع إندي واير على الفيلم ووصفه بـ"كلاسيكي ساحر ودراما ممتازة يمكنها بسهولة أن تثير ضحكك وبكاءك"، وعبر موقع فارايتي كُتب "أدى المخرج والممثلون أدوارهم بحب صادق يجعل من الصعب تصديق أن هؤلاء الأشخاص لا ينتمون لعائلة واحدة"، فيما كتب سكرين دايلي "يواصل رشدي زيم الإبداع في مسيرته التي تضم أعمالاً صادقة ومثيرة".

أبطال فيلم  Our Ties 

الفيلم من إخراج رشدي زيم وشارك في تأليفه مع مايوين، ويضم الفيلم عدداً كبيراً من النجوم الحائزين على عشرات الجوائز وهم سامي بوعجيلة الفائز بجائزة سيزار الفرنسية كأفضل ممثل، النجمة الفرنسية مايوين الفائزة بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان السينمائي والمرشحة للعديد من جوائز سيزار، رشيد بوشارب الفائز بجوائز من مهرجانات كان وبرلين ولوكارنو وسيزار، ورشدي زيم، ومريم سرباح، هابيل جافري، ليلا فيرنانديز ونينا زيم.
 

تابع موقع تحيا مصر علي