عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 9 فلسطينين وإصابة أكثر من 100 برصاص الجيش الإسرائيلي

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل 10 فلسطينين وإصابة نحو 100 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس . 

تحيا مصر 

مقتل 10 فلسطينيين

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإن الشهداء هم المسن عدنان سبع بعارة ( 72 عاماً )، محمد خالد عنبوسي (25 عاماً)، تامر نمر أحمد ميناوي (33 عاماً)، مصعب منير محمد عويص (26 عاماً)، حسام بسام اسليم (24 عاماً)، محمد عمر أبو بكر (23 عاماً)، وليد رياض حسين دخيل ( 23 عاماً )، المسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر ( 61 عاماً )، جاسر جميل عبد الوهاب قنعير ( 23 عاماً )، الطفل محمد فريد شعبان (16 عاماً).

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن مستشفى رفيديا الحكومي استقبلت 47 إصابة بالرصاص الحي بينهم 3 فى حالة خطيرة، كما استقبل مستشفى نابلس التخصصي 20 إصابة بينها حالة حرجة مصابة فى الظهر والبطن. 

كما أستقبل مستشفى النجاح 10 إصابات بالرصاص الحي بينها حالة حرجة واستقبل مستشفى الاتحاد النسائي و 9 إصابات بالرصاص الحي كما وصلت المستشفى العربي التخصصي 11 إصابات بالرصاص الحي. 

 

فصائل فلسطينية تدين الهجوم

وفى السياق ذاته ادانت عدد من الفصائل الفلسطينية الاقتحام الإسرائيلي لمدينة نابلس. فأعرب حزب الشعب الفلسطيني عن إدانته الشديدة لتصاعد الحرب المفتوحة التى يشنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينين وقال الحزب فى بيان له  أن:" المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في نابلس، تندرج ضمن إرهاب دولة الاحتلال، والالتفاف حول أهلنا في مدينة نابلس الباسلة، والتمسك بكل قرارات المجلسين الوطني والمركزي وتطبيقها".

فاشيين عنصريين

من جانبها، أكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن “عدوان الاحتلال على نابلس مجزرة لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وما يجري من استهداف للمواطنين والصحفيين والمسعفين والطواقم الطبية بالرصاص الحي وقصف البيوت وإحراقها إجرام ووحشية يرتكبها جيش الاحتلال بإيعاز من الفاشيين العنصريين".

وأضافت المبادرة الوطنية في بيان لها إن:" هذا العدوان الذي راح ضحيته 10 أشخاص يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية تأخذ ما يسمي بالتفاهمات بينها وبين الجانب الأمريكي السلطة الفلسطينية غطاء لجرائمها".

تابع موقع تحيا مصر علي