عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريستيانو رونالدو يظهر بالـ"جلباب" في ذكرى يوم تأسيس الدولة

رونالدو وتاليسكا
رونالدو وتاليسكا

ظهر الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، بالزي السعودي الرسمي، وذلك في ذكرى يوم تأسيس دولة المملكة العربية السعودية.

وارتدى صاحب الـ 5 كرات ذهبية " البالون دور" كريستيانو رونالدو، الجلباب البيضاء وحمل السيف وعلم السعودية، ويؤدي الرقصات التقليدية السعودية، وتقام احتفاليات في كافة مناطق ومؤسسات المملكة العربية السعودية سواء القطاع الرياضي أو الثقافي أو الاجتماعي ولا سيما القطاع السياسي.

وتجاوز البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي، حاجز الـ500 هدف في مسابقات الدوري مع كافة الفرق التي لعب لها البرتغالي منذ انطلاقة مسيرته مع الساحرة المستديرة بدءً من سبورتنج لشبونة مرورًا بالنصر السعودي.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثلاث أهداف مع النصر السعودي أمام فريق الوحدة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز، الرياضية في إطار منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة دوري "روشن" السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2022-2023.

وتقام مباراة ضمك والنصر، في السادسة والنصف مساء يوم السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر "جولة يوم التأسيس".

ويعتلي فريق النصر السعودي صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 40 نقطة من 17 مباراة، بفارق الأهداف عن الاتحاد "الوصيف" والشباب صاحب المركز "الثالث".

وكان رونالدو قد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد تدهور العلاقة بينه وبين المدرب الهولندي إيريك تين هاج والإدارة الإنجليزية، على أثر مقابلة صحفية أجراها النجم البرتغالى مع الصحفى الشهير بيرس مورجان.

وانضم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لنادي النصر السعودي، بعقد يمتد لمدة عامين، وبقيمة مالية بلغت 200 مليون دولار في الموسم الواحد، وأصبح صاروخ مادييرا، هو الأعلى أجرًا من بين لاعبي كرة القدم حول العالم.

وانضم رونالدو، لنادي النصر بعقد يمتد لمدة موسمين ونصف ينتهي عام 2025، وبقيمة مالية وصلت لنحو 200 مليون دولار سيتقاضاهم اللاعب سنويًا، ليكون بذلك هو الأعلى أجرًا داخل الدوري السعودي، وبالحديث عن انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي، فصاروخ مادييرا ليس الأول من الأساطير الذين يرحلون عن أوروبا، لينهوا مسيرتهم في الدوري السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي