عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لايبزيج يفرض التعادل الإيجابي على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

سقط الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، في فخ التعادل الإيجابي أمام فريق لايبزيج الألماني، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل رياض محرز الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 27 من عمر المباراة، بعد خطأ فادح من مدافعي لايبزج في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله جاك جريليش ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها تجاه رياض محرز المخترق لمنطقة الجزاء من العمق بعد أن لمسها زميله إلكاي جوندوجان في الطريق والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وتعادل يوشكو جوارديول لفريق لايبزيج الألماني في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد ركلة ركنية للايبزج على يمين مرمى مانشستر سيتي، نفذت بتمريرة قصيرة لمارسيل هالستنبرج الذي أرسل عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها يوشكو جوارديول برأسية قوية سكنت الشباك.

وبدأ مانشستر سيتي اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: إيدرسون.

الدفاع: والكر، أكانجي، دياز وآكي.

الوسط: رودريجو، جوندوجان وبرناردو.

الهجوم: محرز، جيريليش وهالاند.

وتأهل أصحاب الأرض نادي لايبزيج الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

تابع موقع تحيا مصر علي