عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية يطالب بسرعة صرف التعويضات المستحقة للمواطنين بكفر حمزة.. صور

تحيا مصر

طالب اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بسرعة صرف التعويضات المستحقة للمواطنين بكفر حمزة بمحافظة القليوبية.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الخميس، برئاسة النائب أحمد السجينى رئيس اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الطوخي، بشأن عدم صرف التعويضات المستحقة للمواطنين بناحية كفر حمزة – مركز الخانكة – محافظة القليوبية، وذلك لنزع ملكيتهم الخاصة لتوسعة طريق مصر – إسماعيلية الزراعي.

وأكد النائب محمد الطوخى، مقدم طلب الإحاطة، إنه “لم يتم صرف تعويضات لأي من المواطنين وليس 6 مواطنين كما أشار أيمن شديد رئيس هيئة المساحة، مشيرًا إلى أن أداء هيئة المساحة عليها علامات استفهام كثيرة بشأن التعويضات هناك من لا يستحق يأخذ مبالغ وهناك من يستحق لا يحصل على حقه، ومن ثم أداء الهيئة عليه الكثير من علامات الاستفهام بشأن ملف التعويضات”.

تعويضات مادية أم عينية؟؟

وانتقد الطوخي الروتين فى التعامل مع الهيئة، مطالبًا تخيير المواطن ما بين التعويض المادى أو العينى".

تعويضات المواطنين على مستوى الجمهورية

وطالب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، البت فى ملف تعويضات المواطنين على مستوى الجمهورية خاصة وأنه إلتزام دستورى وقانونى، ومن ثم الالتزام بالدستور والقانون أمر ضرورى.

توصيات محلية النواب

وأوصت اللجنة، بإفادتها بكافة التفاصيل الخاصة بشبهة الفساد فى هذا الملف من مختلف الجهات المعنية بالتعويضات بناء على حديث النائب محمد الطوخي فيما يختص بأداء هيئة المساحة، وعقد جلسة بحضور وزراء الإسكان والنقل والزراعة لمناقشة آليات وإجراءات النقل العينى، والوقوف على أسباب عدم صرف التعويض الاجتماعى للمواطنين بكفر حمزة.

وقال مجدى نجاح، رئيس مدينة الخانكة، إن الإزالة الكلية شملت 10 حالات فقط، وبعد ذلك يكون الموضوع عناية هيئة المساحة".

وتساءل السجينى " لماذا لم يتم صرف التعويضات لهذه الحالات، مؤكدًا أن الحالات تستحق تعويضات اجتماعىة، ويجب أن يكون فى مختلف المحافظات بنفس الآلية".

وقالت مشيرة عبد الله، مدير المشروعات بهيئة الطرق والكبارى:" إن الصرف يكون من خلال مطالبة من قبل المحافظة للنقل بشأن استحقاق المواطنين فىةكفر حمزة للتعويض الاجتماعى".

وقدم النائب أحمد السجينى رئيس اللجنة، اعتذاره للمواطنين بكفر حمزة على التأخر فى صرف التعويضات".

تابع موقع تحيا مصر علي