عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التقطها طيار.. البنتاجون ينشر صور للمنطاد الصيني قبل إسقاطه

الصورة التى التقطها
الصورة التى التقطها الطيار الأمريكي

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" صورة التقطها طيار مقاتل اثناء تحليقه فوق مايشتبه مسؤولون أميركيون فى انه منطاد تجسس صيني تم إسقاطه فوق الولايات المتحدة. 

تحيا مصر

وبحسب وكالة أنباء ألمانية، تظهر الصورة منطاد وهو فوق البر الرئيسي للولايات المتحدة فى 3 فبراير، وتم التقاط الصورة من قمرة القيادة لطائرة استطلاع عسكرية أميركية، وبعد يوم واحد فقط أسقط الجيش الامريكي المنطاد الصيني قبالة سواحل ولاية ساوث كارولينا.

أمريكا تنفق 1.5 مليون دولار لإسقاط بالونات ترفيهية

وكشفت صحيفة "Wall Street Journal" أن الجيش الامريكي أنفق ما لايقل عن 1.5 مليون دولار لإسقاط  3 أجسام طائرة يعتقد الآن  أنها بالونات ترفيهية. 

وذكر مسؤولون عسكريون للصحيفة أن هذا المبلغ تم انفاقه فقط على صواريخ  AIM- 9X Sidewinder  الأربعة المستخدمة لإسقاط الأجسام الطائرة الثلاثة فوق ألاسكا وإقليم يوكون الكندي وبحيرة هورون على الحدود الكندية. مشيرين إلى أن هذا المبلغ لايشمل التكلفة التى أنفقتها البحرية وخفر السواحل وحرس ألاسكا الوطني والقوات الكندية للبحث عن الحطام. 

وخلال الأيام الماضية تصاعدت حدة التصريحات والاتهامات المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اكتشافها منطاد صيني يحلق فوق قواعد عسكرية داخل الأراضي الأمريكية، واتهمت بكين بأنها تمارس أنشطة تجسس ضدها.

أجسام مجهولة تحلق فى فضاء أمريكا الشمالية

وعقب أزمة المنطاد الصيني بدأ سيل من الأجسام المجهولة تعلن عنها أمريكا تارة يحلق فى سماء أمريكا وأخر يحلق فى فضاء كندا

وقبل ذلك  أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاجون" بأن خلل فى إشارات الردادار تسبب فى إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام الطائرات المدنية فى ولاية مونتانا. 

اتهامات مضادة

وعقب اتهام واشنطن بأن بكين تمارس أنشطة تجسسية على أراضيها، ردت الصين على هذه الاتهامات باتهام مضاد وقالت أن عدد البالونات الأمريكية التى حلقت فوق الصين دون الحصول على إذن من بكين خلال العام الماضي وصل 10 بالونا.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية إنه:" منذ العام الماضي حلقت بالونات عالية الارتفاع فى الولايات المتحدة فوق الفضاء الجوي الصيني دون إذن من بكين 10 مرات"

تابع موقع تحيا مصر علي