عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبني عبد العزيز:أفكارنا وتقاليدنا ودينا اتقدم في أفلام كتير ولازم نفخر بده

لبني عبد العزيز
لبني عبد العزيز

خرجت الفنان لبني عبد العزيز لتعرب عن سعادتها بـ فكرة مهرجان السينما العربية، الذي من المقرر إقامة دورته الأولى في يوم 29 من شهر إبريل بمدينة شرم الشيخ.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات لبني عبد العزيز في المؤتمر الصحفي لـ مهرجان السينما العربية

لبنى عبد العزيز تشيد بفكرة مهرجان السينما العربية

وقالت لبنى عبد العزيز على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان السينما العربية بشرم الشيخ في دورته الأولى: المهرجان ده كان لازم يحصل من زمان أوي لأن السينما المصرية عميقة ومش عارفة ازاي بلدنا مكنتش فكرت في المهرجان ده قبل كدة وإن شاءالله يكون من ألمع المهرجانات ومشتاقة جدا إن إحنا هنتقابل تاني.

وتابعت: إحنا لينا أساس جيد وعظيم في السينما المصرية وأفكارنا وتقاليدنا ودينا اتقدم في أفلام كتير ولازم نحتفظ بيه ونفخر بده ونعمل وحدة بين العرب عشان يعملوا حسابنا في العالم كله.

مؤتمر مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ

وشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الأولى من مهرجان السينما العربية في شرم الشيخ حضور كلا من الإعلامية لبنى عبد العزيز رئيسة شرف المهرجان والمخرجة السينمائية، و إيناس الدغيدي رئيس لجنة التحكيم والكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، وعدد أخر من المشاهير.

تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية

يذكر أن المهرجان تنظمه مؤسسة "إبداع" للثقافة والفنون برئاسة مدير التصوير السينمائي "سمير فرج" وبرعاية عدد من الهيئات العربية الفنية والثقافية والسياسية، ويرأس المهرجان الكاتب الصحفي "أيمن الحكيم" ويضم في لجنته الاستشارية الفنانة "إلهام شاهين" والسيناريست "عبد الرحيم كمال" والكاتب الصحفي "إبراهيم عيسى" كما يضم في هيكله التنظيمي "ثناء هاشم" أستاذ السيناريو بمعهد السينما، والناقد السينمائي "أحمد سعد الدين" والمخرج "سامي محمد علي" وأمين الصندوق المحاسب "فهمي فؤاد".

معلومات عن لبني عبد العزيز

جدير بالذكر، أنه لبنى عبد العزيز عرفت طوال مسيرتها الفنية بمنادتها بحرية المرأة من خلال أعمالها الفنية المختلفة، والتي أتى أبرزها: الوسادة الخالية عام 1957، هذا هو الحب عام 1958، أنا حُرة عام 1959.. وغيرها من الأعمال التي ذاع صيتها من خلالها.

تابع موقع تحيا مصر علي