عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتمنى تحصل معجزة ويكون معانا.. مهرجان السينما العربية يعقد احتفالية بتاريخ عادل إمام السينمائي

عادل إمام
عادل إمام

أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية المقرر انطلاق دورته الأولى في يوم 29 من شهر إبريل الجاري، وذلك في مدينة شرم الشيخ، عن إقامة احتفالية بـ مسيرة عادل إمام الفنية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تكريم عادل إمام في مهرجان السينما العربية 

تكريم عادل إمام في مهرجان السينما العربية

وقال أيمن الحكيم، رئيس مهرجان السينما العربية على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد خلال الوقت الحالي: ستقام احتفالية لـ عادل إمام بمناسبة 60 سنة فن، هيحضرها صناع أفلامه، من نجمات وصناع سيناريو وأسرته معانا.

وأضاف: نتمنى يكون أستاذ عادل امام في المهرجان واحنا بنعمل له احتفالية بتاريخه السينمائي، نتمنى تحصل معجزة.

عمرو سعد وفيلم عادل إمام

من ناحية أخرى يعمل الفنان عمرو سعد خلال الفترة الحالية على انتاج فيلم تسجيلي عن مسيرة الفنان القدير عادل إمام، وتعد هذه أولى تجاربه في مجال الإنتاج، ومن المقرر أن يخرج العمل إلى النور قريبا، وأعرب الناقد الفني طارق الشناوي عن سعادته بتلك الفكرة، فقال في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: الفكرة مهمة جدًا وعادل إمام مش مجرد نجم جماهيري لكن اخترق حدود الزمن وفضل 4 عقود من الزمن على القمة. 

وتابع طارق الشناوي حديثه: عادل إمام حالة استثنائية في التاريخ الفني لأنه لا يمكن لاي كوميديان أن يظل متواجد على القمة كل هذه العقود، والقمة لم تكن فقط السينمائية بل سينما ومسرح  وتليفزيون وإذاعة، وكان أكبر نجم بيتقاضى أجر بناءً على تصويت ديمقراطي جماهيري وهو شباك التذاكر أو مردود الإعلانات في التليفزيون أو الإذاعة وبيحصد أعلى أجر.

أخر ظهور لـ عادل إمام

يذكر، أن أخر ظهور للزعيم عادل إمام عندما خرج ليرد على شائعة إصابته بمرض الزهايمر التي طالته في الفترة الأخيرة بسبب غيابه الطويل عن الأنظار، حيث قال في تسجيل صوتي لـ eT بالعربي: أنا تمام الحمد لله، كويس الواحد بيقرأ نعيه وهو كويس، أرد على إيه؟، كذا مرة تقالت الحكاية دي وأنا مبردش على الحاجات دي، أنا قاعد في بيتي مع أولادي وأحفادي، مبسوط يعني الحمد لله، وأصدقائي بيجولي لغاية عندي يقعدوا معايا.

تابع موقع تحيا مصر علي