عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط طائرة على متنها وزير الشباب والرياضة الإيراني - فيديو

صورة للمروحية المنكوبة
صورة للمروحية المنكوبة

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، بسقوط مروحية علي متنها وزير الشباب والرياضة حميد سجادي وعدد آخر من المسؤولين. 

تحيا مصر

إصابة الوزير بجروح خطيرة

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" بأن المروحية سقطت فى مدينة بافت الجبلية التابعة لمحافظة كرمان جنوب شرق إيران. 

وأضافت الوكالة:"سقطت صباح اليوم الخميس، مروحية تقل وزير الشباب والرياضة حميد سجادي أثناء هبوطها في المجمع الرياضي بمدينة بافت، وأصيب بعض الركاب ونقلوا إلى مراكز طبية".

وفى السياق ذاته، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني أن:" الوزير أصيب بجروح ومعه 14 راكبا"، مشيرة إلى أنه يتم التحقيق لكشف عن ملابسات الحادث. 

ومن ناحية أخرى، قالت وسائل  إعلام رسمية إيرانية أن :" المروحية كان على متنها بالإضافة إلى وزير الشباب والرياضة، رئيس الهيئة الإدارية والتشغيلية فى الحكومة الإيرانية، مثيم لطفى وممثل مدينة بافت فى البرلمان الإيراني صمد الله صمدي، إلى جانب مراسل ومصورهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني. 

فيما ذكر موقع "سحام نيوز" الإيراني أن الحالة الصحية لوزير الشباب والرياضة خطيرة جراء إصابته بجروح.

وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية تقترح خطة لوقف طموحات إيران النووية

وحول الشأن الإيراني والملف النووي الإيراني، اقترحت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية، جيلا جامليل، خطة لوقف البرنامج النووي الإيراني، الذي يمثل التهديد الأكبر للدولة العبرية. ورأت الوزيرة الإسرائيلية أن خيار العقوبات هو الحل الأمثل لإيقاف تطوير برنامج إيران النووية.

إسرائيل: برنامج إيران النووي أكبر تهديد لبلادنا

وقالت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية خلال كلمة لها فى قمة القيادات النسائية فى تل أبيب:" برنامج إيران النووي، اكبر تهديد لإسرائيل والمنطقة"، مطالبة الولايات المتحدة والدول الأوروبية بفرض عقوبات شديدة على إيران. 

وأضافت جيلا جامليل :" لن تمنع العقوبات إيران من الحصول على قنبلة نووية فحسب، بل يمكنها أيضاً ايقاف القمع الوحشي للمتظاهرين فى إيران".

وتابعت الوزيرة قائلة:" الموجة الأخيرة من الاحتجاجات فى إيران مستمرة منذ ستة أشهر".واشارت إلى أن :" النظام الإيراني يستخدم القمع العنيف على نطاق واسع لإسكات الاحتجاجات"، مؤكدة أنه :" لايمكن للعالم أن يقف مكتوفى الأيدي عندما يتم انتهاك أبسط حقوق الإنسان بهذه الطريقة".

تابع موقع تحيا مصر علي