عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احتفالية بـ طه حسين وتكريم بوسي.. أبرز فعاليات مهرجان السينما العربية بدروته الأولى

بوسي
بوسي

انعقد اليوم الخميس الموافق 23 من شهر فبراير مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمهرجان السينما العربية المقرر انطلاقه في يوم 29 من شهر إبريل الجاري، وذلك في مدينة شرم الشيخ.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أبرز فعاليات الدورة الاولى من مهرجان السينما العربية المقامة في شرم الشيخ

فعاليات الدورة الأولى من مهرجان السينما العربية 

وجاءت من أبرز الفعاليات التي أعلنتها إدارة مهرجان السينما العربية برئاسة أيمن الحكيم، هي إقامة إحتفالية لكل من الكاتب الكبير طه حسين والزعيم عادل إمام، فضلا عن اكتشافات لللسينما العربية في المهجر.

ومن المقرر تكريم كل من النجوم حياة الفهد وبوسي خلال الدورة الأولى لـ مهرجان السينما العربية المقرر إقامته في شرم الشيخ، وذلك تقديرا لمشوارهم السينمائي.

تفاصيل مهرجان السينما العربية الدورة الأولى

وقالت إدارة المهرجان خلال المؤتمر الصحفي، كاشفة عن تفاصيل الدورة الأولى: هنبدأ النهاردة تلقي الأفلام من المشاركين على موقع المهرجان وعشان دورة أولى مش هناخد أفلام حصرية، هناخد أفلام من أخر سنتين، ومش هناخد أفلام عرض أول لأنه مش مهرجان دولي ودورة أولى، وهنناخد أفلام الطلاب من ٣ سنين دعم ليهم وعندنا جائزة للفيلم الطويل وجائزة للفيلم التسجيلي.

وتابع: الوقت ضيق بس كل المهرجانات بتشتغل في ظروف غير طبيعية بسبب المعوقات والظروف الاقتصادية وإن شاء الله مش هيكون فيه تقصير، ونتمنى يكون أستاذ عادل امام في المهرجان واحنا بنعمل له احتفالية بتاريخه السينمائي، نتمنى تحصل معجزة.

القائمين على مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ في دورته الاولى

يذكر، أن مهرجان السينما العربية المقرر إقامته في شرم الشيخ  إبريل المقبل، تنظمه مؤسسة "إبداع" للثقافة والفنون برئاسة مدير التصوير السينمائي "سمير فرج" وبرعاية عدد من الهيئات العربية الفنية والثقافية والسياسية، ويرأس المهرجان الكاتب الصحفي "أيمن الحكيم" ويضم في لجنته الاستشارية الفنانة "إلهام شاهين" والسيناريست "عبد الرحيم كمال" والكاتب الصحفي "إبراهيم عيسى" كما يضم في هيكله التنظيمي "ثناء هاشم" أستاذ السيناريو بمعهد السينما، والناقد السينمائي "أحمد سعد الدين" والمخرج "سامي محمد علي" وأمين الصندوق المحاسب "فهمي فؤاد".

تابع موقع تحيا مصر علي