عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتدل نهارا بارد ليلا.. إليك تفاصيل طقس الغد الجمعة.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الغد  الجمعة، متوقعة أن يسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، مائل للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء ،  شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء. 

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

كما أوضحت هيئة الأرصاد، في بيانها أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، حيث يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، المتوقعة غدا الجمعة، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة.

الأماكن المتوقع سقوط أمطار بها

وتحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن أبرز الأماكن المتوقع سقوط أمطار بها وتكون خفيفة على بعض من المحافظات الشمالية والمطلة على البحر المتوسط ولن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أنه من المتوقع خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس نشعر بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وخاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأوضحت أنه من المتوقع أن نشعر بأجواء معتدلة نهارا على محافظات السواحل الشمالية ومدن القناة والقاهرة الكبرى والوجه البحري وأجواء مائلة للدفء على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء ودافئة على جنوب الصعيد.

ونوهت  غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أننا نشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم ولكن الأجواء مستقرة على أغلب المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي