عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يعلن مدة غياب رودريجو وألابا بعد إصابتهما أمام ليفربول

ألابا ورودريجو
ألابا ورودريجو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة الإسباني، فلورينتينو بيريز، عن حجم الإصابة التي تعرضا لها اللاعبان النمساوي دافيد ألابا والبرازيلي رودريجو، بعد مباراة ليفربول التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز المتادور الإسباني بنتيجة 5-2 في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا على ملعب "أنفيلد".

ريال مدريد يعلن حجم إصابة ألابا ورودريجو 

وأصدر ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي قال فيه: " تمت عملية التأكد من إصابة لاعبنا رودريجو، من قبل الطاقم الطبي في فريق ريال مدريد، وتم تشخيص إصابته في العضلة الكمثرية اليسرى، أما عن النمساوي ديفيد ألابا فبعد الفحوصات التي تمت اليوم على اللاعب من قبل الطاقم الطبي في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته بإصابة عضلية في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليمنى".

وفي سياق متصل، قالت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، إن النمساوي دافيد ألابا، سيغيب لمدة شهر عن صفوف ريال مدريد، بعد إصابته الأخيرة أمام ليفربول، فيما يفتقد الميرينجي الإٍسباني النجم البرازيلي رودريجو، لمدة 10 أيام.

ألابا سيغيب عن ريال مدريد 6 مباريات طوال مدة الشهر، على رأسها مباراة أتلتيكو مدريد القادمة في الديربي العاصمي، ثم مباراتي برشلونة في ذهاب وإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وموقعة ليفربول في إياب ثمن نهائي دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبالنسبة للبرازيلي رودريجو، سيغيب عن ريال مدريد أمام أتلتيكو في الديربي المرتقب والحاسم، وأمام برشلونة في الـ"كلاسيكو" ذهاب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا وريال بيتيس في الدوري الإسباني.

وحقق فريق ريال مدريد فوزًا عريضًا أمام نظيره ليفربول الإنجليزي، بخماسية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ستاد "أنفيلد".

وكان أول أهداف اللقاء وأول اهتزاز للشباك عن طريق النجم الأورجواني داروين نونيز، مهاجم فريق ليفربول الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 4 من عمر المباراة، وأضاف النجم الدولي المصري محمد صلاح، الهدف الثاني "للريدز" في الدقيقة 14 من عمر المباراة بعدما استغل خطأ الحارس الدولي البلجيكي، تيبوا كورتوا، داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه داخل الشباك، وقلص البرازيلي فينسيوس جونيور، الفارق لصالح ريال مدريد في الدقيقة 21 من عمر المباراة، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للميرينجي في الدقيقة 36 من عمر المباراة، يعد خطأ قاتل من مواطنه الحارس أليسون بيكر، وسجل المدافع البرازيلي الآخر إيدير ميليتاو، الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 46 من عمر المباراة، وأحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الهدف الرابع أمام ليفربول في الدقيقة 55 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تسديدة يسارية من بنزيما من داخل منطقة الجزاء واصطدمت بقدم المدافع الإنجليزي جويل جوميز وسكنت الشباك، واختتم بنزيما أهداف اللقاء في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي