عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب: انخفاض أسعار الأرز خلال الفترة القادمة مرهون بزيادة الإنتاج.. فيديو

الأرز
الأرز

حسم النائب مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، الجدل المثار بشأن أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الأرز سلعة استراتيجية وتحقق ربحية كبيرة.

تحيا مصر 

وأوضح الوليلي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق و أسرار" المذاع لبعر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس، قائلا :" مصر كان لديها فائض في الأرز، ويكفي السوق المحلي ".

نائب: مصر كان لديها فائض في الأرز

  و أكد عضو مجلس النواب في تصريحاته أنه لا يجوز ان تستورد مصر الأرز من الصين أو الهند، معقبا:" سعر الأرز ارتفع، ولن يعود السعر لسابق عهده بسهولة، ولكن لا بد من وضع حلول للسيطرة على الأسعار". 

واختتم مجدي الوليلي، تصريحاته قائلا :"مباحث التموين والأجهزة الرقابية تراقب المضارب، للحد من تخزين الأرز، ولكن انخفاض أسعار الأرز مرهون بزيادة الإنتاج و المعروض بالسوق المحلي". . 

وفي السياق عينه، طالب النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب، من الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على تجار الأرز، وذلك بعد ارتفاع سعره لمستوى قياسي وغير مسبوق، حيث اقترب من 25 جنيهًا، مشيرًا إلى إن ما تشهده الأسواق حاليا يعد مضاربات من جانب بعض التجار الذين يريدون استمرار رفع أسعار الأرز.

ممارسات بعض من التجار فى ارتكاب مخالفات 

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات له، اليوم، أن المغالاة وجشع التجار أدى إلى ارتفاع أسعار الأرز، وتخطيه للتسعيرة الجبرية التي ألغتها الحكومة قبل انتهائها بشهر، وهذا أمر خطير، لاسيما وأن شهر رمضان متبقي عليه أيام قليلة والأسعار لا تزال في ارتفاع مستمر، وهو ما يتطلب تدخل الأجهزة الرقابية.

وأوضح عضو مجلس النواب أن ارتفاع أسعار الأرز وغيره من السلع الأساسية، يرجع إلى ممارسات بعض من التجار فى ارتكاب مخالفات ومضاربات من أجل رفع السعر دون سبب على المستهلك، الذي أصبح يعاني من الارتفاع شبه اليومي في أسعار السلع.

ونوه عضو البرلمان أن مصر تمتلك اكتفاءً ذاتيًا من الأرز، وعلى الرغم من ذلك هناك ارتفاع في سعره، وهذا أمر ليس له تفسير، إلا ممارسات التجار غير القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي