عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راموس يعلن إعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب إسبانيا

راموس
راموس

أعلن اللاعب الدولي الإسباني، سيرجيو راموس، إعتزاله اللعب دوليًا رفقة منتخب إسبانيا وهو في عامه الـ36، حيث بدأ اللاعب مسيرته مع المنتخب الإسباني بدءً من عام 2005.  

راموس يعلن اعتزاله اللعب دوليًا 

وقال راموس في بيان له منذ قليل: لقد حان الوقت، حان الوقت لنقول وداعا للمنتخب الوطني، الأحمر المحبوب والمثير، تلقيت هذا الصباح مكالمة من المدرب الحالي الذي أخبرني أنه لن يعتمد علي، بغض النظر عن المستوى الذي يمكنني إظهاره أو كيف تستمر مسيرتي الرياضية.

وأضاف راموس: مع الأسف الشديد، إنها نهاية جولة توقعت أن تكون أطول والتي ستنتهي بطعم أفضل، في ذروة كل النجاحات التي حققناها مع اسبانيا بكل تواضع، أعتقد أن هذا المسار يستحق أن ينتهي بقرار شخصي أو لأن أدائي لم يكن على مستوى ما يستحقه اختيارانا.

واختتم: ولكن ليس بسبب العمر أو لأسباب أخرى شعرت بها دون سماعها نظرا لأن الشباب أو الأقل شبابا ليس فضيلة أو عيبا، فهو مجرد ميزة مؤقتة لا تتعلق بالضرورة بالأداء أو القدرة، أنظر بإعجاب وحسد إلى مودريتش وميسي وبيبي وما يقدمه، الجوهر والتقاليد والقيم والجدارة والعدالة في كرة القدم هم يستحقوا المزيد.

وجاءت أرقام راموس مع إسبانيا كالتالي: أكثر من لعب بقميص إسبانيا برصيد 180 مباراة، أكثر مدافع سجل بقميص إسبانيا برصيد 23 هدفا، حقق 3 بطولات مع منتخب إسبانيا وهي: كأس أمم أوروبا 2008، كأس العالم 2010، كأس أمم أوروبا 2012.

تصريحات راموس قبل لقاء بايرن ميونخ

وتحدث راموس عن تلك المواجهة، عن سعوره الأول بعد مغادة ريال مدريد في صيف عام 2021، وعن مستقبله بعد اعتزال كرة القدم، وذلك خلال حوار مطول له مع موقع “ يويفا”.

وقال راموس: “ من الواضح أن مغادرة ريال مدريد، أحدث تغييرًا كبيرً، وهدفي هو الاستمرار في الفوز بشكل دائم، لقد فزت كثيرًا مع ريال مدريد، لكني أعتقد أنها كنت فرصة جيدة لتغيير المشهد،ومحاولة مساعدة فريق مثل باريس سان جيرمان”.

وأضاف: “ في البداية كان كل شئ صعبًا، عليك إيجاد منزلًا كي تستقر به، وكانت الأمور صعبة بالنسبة لحالتي لأنني أملك عائلة و4 أطفال، لكن بعج ذلك أصبح كل شئ على ما يُرام”.

عن الصعوبات التي واجهته في بداية انتقاله لـ باريس، قال راموس: “ في البداية وبعد الانتقال، جرت الأمور بشكل جيد، ثم بعد ذلك تعرضت لإصابة، وكان صعب علي التأقلم والتكيف”.

تابع موقع تحيا مصر علي