عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس: مصر خالية من فيروس ماربورغ

تحيا مصر

طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، المواطنين بسبب مستجدات فيروس ماربورغ، قائلا:" حتى الان لم نسجل أي إصابات بفيروس ماربورغ في مصر".

تحيا مصر

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، قائلا :"الفيروس ليس جديدا، وظهر في فترة الستينات في عدد من الدول الأفريقية".

مستشار الرئيس:  فيروس ماربورغ يؤدي إلى حدوث نزف بالجسم

ولمزيد من التفاصيل حول فيروس ماربورغ، قال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، من عائلة فيروس الإيبولا، وهو يصيب الجهاز التنفسي، وقد يؤدي إلى حدوث نزف بالجسم، فضلا عن فح جلدي، مؤكدا أنه لم نسجل أي إصابات بفيروس ماربورغ في مصر".

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، من التبغ المدخن أو التبغ العادي كلاهما خطر، معقبا:"الاتنين أسوء من بعض".

الوضع الوبائي في مصر ممتاز

وفي تصريحات سابقة، قال تاج الدين:" الوضع الوبائي في مصر ممتاز، والإصابات بسيطة، ولكن هناك نوع من الترقب الشديد لأنفلونزا الطيور، حيث أن هذه نوع من الفيروسات يظهر في الدواجن ولكن يمكن أن يظهر في أنواع أخرى من الطيور".

وأضاف مستشار الرئيس، أن الطب البيطري تراقب الوضع بدقة، وعندما رصدت أنفلونزا الطيور في السابق كانت تنتقل من الطيور إلى الإنسان ولكن لم نرصد انتقال من إنسان لإنسان، مختتما: "بنراقب الوضع 24 ساعة ولم تسجل منذ سنوات وصول أنفلونزا الطيور إلى الإنسان".

و طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المواطنين بشأن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قائلا :"لا داعي للقلق من متحورات فيروس كورونا".

وأضاف تاج الدين،:" اصابات كورونا في مصر بسيطة الحدة ولا داعي للقلق".

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على عدم تناول أي أدوية لعلاج كورونا أو نزلات البرد دون استشارة الطبيب، تجنبا لحدوث أي مضاعفات، معقبا:" هناك بعض المتعافين يصابون بمتلازمة ما بعد كورونا".

تابع موقع تحيا مصر علي