عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: الطائرات و السفن المصرية لا تتوقف عن مساعدة الشعبين السوري والتركي.. فيديو

تامر أمين
تامر أمين

أكد الإعلامي تامر أمين، أن مصر تقود مبادرات مع العديد من الدول لتقديم الحماية والمساندة والدعم والتضامن للجانبين التركي والسوري جراء الزلزال المدمر، معقبا:" الطائرات والسفن لا تتوقف خروجا من مصر بالمساعدات لكل من سوريا وتركيا للتخفيف من آثار الزلزال".

تحيا مصر 

وأضاف تامر أمين، خلال حلقة اليوم من برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، :"الجميع استمع الى الرئيس عبد الفتاح السيسي  في مؤتمر قمة الحكومات في دبي عندما تحدث وهو على المنصة وأمام العالم عن أزمة الزلزال والضرر الكبير الواقع على الجانب السوري مطالبا العالم كله بالتحرك من أجل المساعدة".

الشعب السوري الأكثر تضررا من الزلزال

وتابع:" برغم حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التجربة المصرية ترك الحديث عن مصر وطلب من الجميع مساعدة المتضررين من الزلزال وخص بالذكر الشعب السوري الأكثر تضررا بسبب ظروفه الصعبة وامكانيات البلد الضعيفة".

وأكمل:" مصر تحاول التخفيف عنهم عن طريق الجسور سواء الجوية أو البحرية التي لم تتوقف يوميا".

بحسب موقع أميركي لرصد الزلازل وقعت هزة بقوة 4.4 درجة فى سواحل صيد جنوب لبنان. فيما أكد مواطنون في الضفة الغربية أنهم شعروا فعلاً بوقوع الهزة.

كما أعلنت السلطات الإيرانية أن زلزالاً بقوة 5,5 بمقياس ريختر ضرب مناطق بمحافظة فارس جنوب غربي البلاد.

وأمس ذكر معهد الجيوفيزياء والمركز الوطني لرصد الزلازل، إن زلزالاً بقوة 5.2 درجة ضرب محافظة فارس في الساعة 9:35 بتوقيت طهران.

وأضاف المعهد إن:" سكان محافظة هرمزغان شعروا بقوة الزلزال"، مشير إلى أن :" هذا الزلزال وقع فى خط العرض الشمالي 27.67 وخط الطول الشرقى 55.38 وعلى مقربة من محافظة فارس". 

وتابع المركز أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات فى محافظة فارس بالقرب من خط التماس. 

زلزال جديد يضرب تركيا 

بدورها، أكدت إدارة الكوارث التركية أن هزة ارتدادية بقوة 4,1 درجة على مقياس ريختر وقعت في قهرماش مرعش مركز الزلزال الأصلي.

وجاء ذلك بعد 36 ساعة من زلزال بقوة 6.3 درجة ضرب جنوب تركيا وبالقرب من الحدود السورية, الإثنين الماضي، مما تسبب فى حالة من الذعر وإلحاق المزيد من الأضرار بالمباني.

تابع موقع تحيا مصر علي