عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سها جندي: توفير بدائل توظيف لمكافحة الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تحدثت سها جندي، وزيرة الهجرة، عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، قائلة:" هناك 70 قرية في 14 محافظة هي الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية".

تحيا مصر

إن أولويات الوزارة ليست متغيرة، وتقوم على عدد من المحاور، وهناك ما يتراوح من 12 إلى 14 مليون مصري بالخارج والتواصل معهم أولوية قصوى.

وزيرة الهجرة: مكافحة الهجرة غير الشرعية ضمن أولويات الوزارة

وأضافت جندي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، :" مكافحة الهجرة غير الشرعية ضمن أولويات الوزارة".

وتابعت:" تكرار مشهد الهجرة غير الشرعية بسبب قناعات لدى بعض المواطنين ، معقبة :"مصر دولة قوية وتصل لأبنائها في أي مكان بالعالم".

وزيرة الهجرة: الأطباء المهاجرين يعودون للبلد مرة أخرى

وواصلت:" الوزارة تحاول توفير بدائل توظيف لمكافحة الهجرة غير الشرعية، معقبة:" الادعاءات الكاذبة لمن ينجو من تجربة الهجرة غير الشرعية هي ما تجذب الآخرين".

وفي سياق أخر ، أوضحت وزيرة الهجرة، أن هجرة الأطباء المصريين للخارج لا يمكن اعتبارها ظاهرة إيجابية 100%، ولا سلبية 100%، معقبة :"الأطباء المهاجرين يعودون للبلد مرة أخرى للمشاركة بالمباردرات".

وفي وقت سابق، عقدت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء افتراضيا للاطمئنان على أبناء الجالية المصرية في تركيا، بعد توابع الكارثة الإنسانية التي لحقت بعدد من الدول، وذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والطالب شادي السروي ممثل مركز حوار وزارة الهجرة لشباب الدارسين وشباب من الدارسين والطالب بكلية العلوم قسم الفيزياء، جامعة أنقرة وعدد من الطلاب الدارسين في مختلف الولايات التركية.

وزيرة الهجرة تعزي تركيا في ضحايا الزلزال

وقالت السفيرة سها جندي، أننا حريصون على متابعة أبناءنا في أي مكان في العالم، والوقوف على احتياجاتهم خلال هذه الأزمة، مضيفة أننا نتابع الموقف عن كثب مع السفارة المصرية في تركيا في اطار تنسيق وتكامل الجهود للاطمئنان على أبناء الجالية المصرية وموقف الشباب الذي يواجه تجربة انسانية صعبة  وأضافت أنه سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد قوائم لمتابعة موقف أبنائنا الدارسين في تركيا.

وقدمت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خالص تعازيها في ضحايا الزلزال ذلك المصاب الجلل الذي أصاب سوريا وتركيا، مؤكدة أن مصر في ظهر أبنائها في أي مكان وتحت أي ظرف، مشيرة إلى حرص القيادة السياسية في مصر على توجيه الدعم للدول المتضررة من الزلزال، سواء تركيا أو سوريا.

تابع موقع تحيا مصر علي