عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد جاب الله خلال مناظرة سياسية بالتنسيقية: امتلاك الصناديق لشركات أمر جيد

 الدكتور وليد جاب
الدكتور وليد جاب الله

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إنه عند التحدث عن الصناديق الاستثمارية لابد من استبعاد قطاع كبير جدا من الصناديق، وهى الصناديق الحكومية والصناديق الخدمية لأنها تخدم فئات محددة.

تحيا مصر

دور صناديق الاستثمار في المشروعات الاقتصادية

جاء ذلك خلال مناظرة سياسية نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمس حول "دور صناديق الاستثمار في المشروعات الاقتصادية"، بحضور النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ هم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد نبيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور وليد جاب الله خبير التشريعات الاقتصادية، والكاتب الصحفي مصباح قطب القيادي بحزب التجمع، وأدارت الحوار النائبة نشوى الشريف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو مجلس النواب.

وأوضح خلال مناظرة سياسية حول "دور صناديق الاستثمار في المشروعات الاقتصادية"، نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه يوجد مفهوم ضيق للصناديق الاستثمارية وهذا النوع عرفته مصر منذ عام 1992، ولكن واجهته تحديات كبيرة مثل ارتفاع أرباح البنوك في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن هناك صناديق مثل صندوق تحيا مصر وكان قائما على التبرعات ثم تحول لامتلاك مشروعات وهذا أمر جيد، كما أن مؤسسة حياة كريمة التى أنشئت للتنمية ثم فكرت في امتلاك شركات مثل إبدأ.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات.

تابع موقع تحيا مصر علي