عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق الأبيض.. تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي قبل صدام دوري الأبطال

تحيا مصر

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي التونسي، مساء غد السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الزمالك والترجي التونسي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السادسة مساء غد السبت الموافق 25 من فبراير الجاري، ويستضيف ملعب رادس هذا اللقاء المنتظر.

ويسعى الفارس الأبيض، لتحقيق الفوز وخطف نقاط تلك المباراة، حتى يُبقي على آماله في التأهل من تلك المجموعة التي وقع فيها بجوار كل من ( الترجي التونسي، المريخ السوداني، شباب بلوزداد الجزائري).

أما فريق الترجي فيأمل هو الآخر في مواصلة مشوار تألقه في تلك البطولة، التي استهلها بفوزين على حساب كلًا من المريخ السوداني، وشباب بلوزداد، وبالتالي متوقع أن تشهد المباراة حماس وندية كبيرة من جانب الفريقين.

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

وقبل مواجهة الغد، نسلط الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين ليس فقط بدوري الأبطال، ولكن في مختلف المسابقات سواء البطولة الإفريقية، البطولة العربية، أو السوبر الإفريقي:

_ تواجه الزمالك أمام فريق الترجي في 10 مواجهات بدوري أبطال إفريقيا، كان الفوز حليف الفارس الأبيض خلال 3 مواجهات، مقابل 4 انتصارات لفريق الترجي، و3 تعادلات.

سجل لاعبو الفريق التونسي 12 هدفًا، مقابل 10 أهداف للفارس الأبيض.

_ التقى الفريقان في مباراة وحيدة بالسوبر الإفريقي، كان الفوز فيها من نصيب نادي الزمالك، الذي تفوق بثلاثية مقابل هدف وحيد وتُوج بلقبه الرابع من البطولة.

_وفي البطولة العربية، تقابل الفريقان في مواجهتين عام 2004، انصتر فيها الزمالك بثلاثية في لقاء الذهاب بالقارهة، وبثنائية مقابل هدف وحيد في لقاء الإياب بتونس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي