عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد هيبه لتحيا مصر: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة خطوة مهمة.. ويؤكد: الدولة تعمل لتطوير التعليم وتنفيذ المشروعات القومية

النائب محمد هيبه
النائب محمد هيبه

أشاد النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بإعلان الحكومة عن إعداد استراتيجية وطنية متكاملة لمكافحة البطالة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنها خطوة ضرورية وهامة فى ظل المتغيرات التي يشهدها العالم كله، جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر

الآثار السلبية للحرب الروسية الأوكرانية

وأضاف  هيبه في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في أن يعيش العالم أزمة اقتصادية، ونتج عنها تضخم ومن ثم تزايد حالات البطالة ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله.

خفض معدلات البطالة

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إلى أن خفض معدلات البطالة يحتاج لزيادة في المشروعات، وهو ما تقوم الدولة المصرية بتنفيذه حاليًا، فالمشروعات القومية الجديدة التي ستطلقها الدولة وفي إطار خطة الحكومة لزيادة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات الحكومية ومشروعات البنية الأساسية، سيحقق هذا الهدف.

أهمية تطوير التعليم 

وأوضح هيبه، أن  تطوير التعليم والاهتمام بتخريج طلاب قادرة على مواكبة سوق العمل، من أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة البطالة، موضحًا أنه حان الآن تغيير فكرة اعتماد الشباب على الوظيفة التقليلدية، وننمي لديه حب العمل والابداع.

تابع موقع تحيا مصر علي