عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شديد البرودة على شمال الصعيد.. اعرف طقس غدا السبت

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الغد السبت، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

حيث يوجد ارتفاع طفيف بدرجة الحرارة، ليسود  طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى شمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

كما تشهد البلاد طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

الظواهر الطبيعية

ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، علي بعض مدن وعواصم الجمهورية جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وفي السياق عينه.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة.

و أوضحت منار غانم، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، إن البلاد تشهد تحسنًا واستقرارًا في الأحوال الجوية على المحافظات، وتعتبر درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت: "درجات الحرارة تتراوح ما بين 20 و21 درجة مئوية خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى، مشيرةً إلى زيادة في فترات سطوع آشعة الشمس خلال فترة النهار".

وتابعت: "نشعر بالأجواء المعتدلة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية للبلاد".

تابع موقع تحيا مصر علي