عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تتزعمهم سيدة..القبض على ملثمين قاموا بسرقة مكتب بريد في دمياط

ضبط أرشيفية
ضبط أرشيفية

تمكن رجال الأمن بمديرية أمن دمياط من ضبط  عصابه قامت بالسطو المسلح على مكتب بريد مدينة دمياط الجديدة، وسرقة مبلغ مليون و400 ألف جنيه.

تحيا مصر 

حيث ضم التشكيل العصابي سيدة واثنين متهمين أحدهم اخو زوجة مدير البريد ، والذى أخذ فى وضع الخطه بعد  معرفة كافة المعلومات  عن سير العمل ووقت انتهاء الدوام والمبالغ الموجوده والتى يتم استقبالها مساء كل خميس من أحد محطات الوقود. علاوة على قيامهم بدراسة أماكن كاميرات المراقبة وارتداء الأقنعة عند دخولهم لمكتب البريد من المدخل الخلفي، محاولين تجاوز مكان الكاميرات، وتجنبا لكشف هويتهم، وكانت قوات الأمن قد تمكنت من القبض على أحد  الجناه وبصحبته السيده المشاركه لهم  وبحوزته 90 ألف جنيه، اعترف بمشاركته الجناة في ارتكاب الجريمة.

مبلغ مليون و400 الف جنيه

وكان الجناة  قد قاموا بالاعتداء على فرد الأمن، وموظفي مكتب البريد والسيطرة على حركتهم وتوثيقهم تحت تهديد السلاح داخل غرفة لحين الانتهاء من مهمتهم في الاستيلاء على مبلغ مليون و400 ألف جنيه، ثم قاموا بمغادرة مكتب البريد مستقلين سيارة كانت فى انتظارهم  وفروا هاربين.

أعقب ذلك قيام  أحد الموظفين المجني عليهم بالضغط على زر الإنذار ،والذي تسبب في قدوم قوة من مباحث قسم شرطة دمياط الجديدة برئاسة الرائد/مصطفى ياسر - رئيس المباحث على الفور، وتم نقل الموظفين المعتدي عليهم لمستشفى الأزهر بدمياط الجديدة لاسعافهم بعد إصابتهم ببعض الخدوش والكدمات نتيجة مقاومتهم للجناة.

الانتقال والفحص

كما انتقل اللواء حسام توفيق مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط،وعدد من القيادات الأمنية لموقع الحادث، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد عناني مدير إدارة البحث الجنائي، تم عمل التحريات اللازمة واستجواب شهود العيان وسماع أقوالهم حول ملابسات الواقعة وكذلك خط سير وأوصاف الجناة، علاوة على تفريغ الكاميرات داخل وخارج مكتب البريد والمبان الحكومية المجاورة للتوصل لهوية الجناة والتعرف على خط سيرهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي